بغداد 18°C
دمشق 18°C
الجمعة 30 أكتوبر 2020
رئيس الحكومة المكلف "مصطفى أديب" ـ إنترنت

تكليف سفير لبنان في ألمانيا “مصطفى أديب” بتشكيل حكومة جديدة


أفضت الاستشارات النيابية الملزمة، التي بدأها الرئيس اللبناني “ميشيل عون” في قصر #بعبدا، إلى تكليف السفير “مصطفى أديب” بتشكيل حكومة جديدة تتولى إدارة البلاد.

وبعد مشاورات ابتدأت منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم، كلف الرئيس “ميشيل عون” السفير “مصطفى أديب” بتشكيل الحكومة المرتقبة والمنتظر منها أن تُخرج البلاد من أزمتها الراهنة وتعيد إعمار العاصمة #بيروت بعد الانفجار الذي وقع فيها بتاريخ الرابع من شهر آب الجاري.

وجاء تكليف “مصطفى أديب” برئاسة الحكومة، بعد ترشيحه من قِبل قوى سياسية ونيابية عديدة بلغت 90 صوتاً، منها رؤساء الحكومة السابقين، “نجيب ميقاتي” و”سعد الحريري” و”تمام سلام”.

وفور تكليفه، خرج “مصطفى أديب” في مؤتمر صحفي أكد فيه على موافقته بالتكليف الموكل إليه، ومشدداً على مساعيه في «تشكيل فريق حكومي (متجانس) لإجراء إصلاحات سريعة وأساسية من شأنها وضع البلاد على الطريق الصحيح وخروجها من الأزمة الحالية».

وقال “أديب”: «لا وقت للكلام والوعود، الوقت للعمل بكل قوة، بتعاون الجميع من أجل تعافي وطننا .. الفرصة أمامنا ضيّقة وعلى كل القوى السياسية ان تدرك ذلك».

وأضاف: «أقول للبنانيين، قدرنا أن نتغلب على الأحزان والأوجاع، وعزمنا راسخ بأن أرضنا ستبقى صامدة ومعاً نصنع الأمل بالمستقبل».

وليس من المعلوم إن كان الرئيس المكلف “مصطفى أديب” سيحضى بثقة الشارع اللبناني وممثلي الحراك في #بيروت، وسائر المناطق المنتفضة، لكن يرجح أن يبقى ذلك مرهون بنبة “أديب”؛ تشكيل حكومة اختصاصيين أم حكومة محاصصة طائفية وسياسية لا تختلف عن سابقاتها.


التعليقات

عاجل عاجل: زلزال بقوّة 6.6 يضرب مناطق غربي تركيا