بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريس"- إنترنت

“الأمين العام للأمم المتحدة” يدعو لبذل جهد كبير لدعم المرأة وتمكينها في العالم


دعا الأمين العام لـ #الأمم_المتحدة “أنطونيو غوتيريس”، الاثنين، في لقاء افتراضي مفتوح مع شابات من منظمات المجتمع المدني، لبذل جهود كبيرة في سبيل تمكين المرأة ودعهما على مستوى العالم.

يأتي ذلك، في ظل انتشار وباء #كورونا ومدى تأثيره الاجتماعي والاقتصادي على النساء والفتيات بشكلٍ عام، وحرصاً على عدم ضياع سنوات من التقدم في هذا المجال.

وأكد “غوتيرس”، خلال اللقاء، «أننا نجازف بخسارة جيل أو أكثر من المكاسب، بدون استجابة مناسبة»، مشيراً إلى أن أزمة كورونا العالمية، «عكست عقوداً من التقدم المحدود والهش في مجال المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة».

ولفت إلى الدور الثمين الذي تلعبه النساء، مؤخراً، في مجال الرعاية الصحية لمساعدة الملايين داخل وخارج منازلهم.

ومن أهم المواضيع التي تم طرحها خلال الاجتماع ومناقشتها مع المشاركات كانت «ارتفاع معدلات حمل المراهقات أثناء الجائحة، وحماية المدافعين عن حقوق الإنسان، ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة، والحاجة إلى مكافحة العنصرية».

وأشار إلى تقاريرٍ تؤكد تصاعد العنف القائم على النوع الاجتماعي، «نظرا لأن العديد من النساء محاصرات بالفعل مع المعتدين عليهن»، منوهاً إلى «تفاقم العقبات الكبيرة التي تواجهها المرأة في نيل حقوقها وتحقيق إمكاناتها».

يُذكر أن، “اللقاء الافتراضي المفتوح”، هو حدث أساسي تنظمه الأمم المتحدة بشكلٍ سنوي، لمناقشة وضع المرأة على مستوى العالم، حيث تم تأجيله بسبب انتشار فايروس كورونا وعُقد افتراضياً بمشاركة آلاف الناشطات والمدافعات عن حقوق المرأة.


 


التعليقات