بغداد 22°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
معبر القائم الحدودي مع سوريا ـ رويترز

بغداد: الحدود “العراقية – السورية” مُؤمّنَة بالكامل بالتعاون معَ “قَسَد”


قالت #العمليات_المشتركة العراقية، إن «الحديث حول وجود /10/ آلاف إرهابي يتنقلون بحرية بين #العراق و #سوريا عار عن الصحة، والحدود المشتركة مؤمنة بالكامل».

الناطق باسم العمليات #تحسين_الخفاجي، بيّن أنه «لا يمكن لهذه الأعداد من المجاميع التحرك بحرية، بوجود القوات الأمنية والجهد الاستخباري والأمني واستطلاع #التحالف_الدولي».

وأضاف “الخفاجي” في حديث لوكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع)، أن «هناك تعاوناً كبيراً بين القوات الأمنية، وقوات #قسد السورية، حول تواجد الإرهابيين ومواقعهم».

مُشيراً إلى، أن «العمليات النوعية التي تقوم بها القوات الأمنية بين الحين والآخر، والتي حصدت الكثير من رؤوس #داعش، تؤكد استمرارية ودقَّة الجهد الاستخباري والأمني».

وشدَّدَ بالتأكيد على أن «القوات الأمنية وبمستوياتها وأسلحتها كافة، و”التحالف الدولي”، والجهد الاستخباري والأمني، فعالة جداً في متابعة ومطاردة العصابات الإرهابية».

ويرتبط العراق مع سوريا بحدود مشتركة تمتد لنحو /620/ كم، تبدأ من أقصى شمال غرب #دهوك، وصولاً لمثلّث الحدود العراقية السورية العراقية الأردنية في #الأنبار، غربي البلاد.

ويشترك العراق مع سوريا بـ /4/ منافذ حدودية بريّة، هي #منفذ_سيمالكا بدهوك في إقليم كردستان العراق، و #معبر_ربيعة الذي يربط بين #نينوى العراقية و #الحسكة السورية.

والمنفذ الثالث، هو #منفذ_القائم_البوكمال الذي يربط محافظتي الأنبار العراقية و #دير_الزور السورية، أما المنفذ الرابع، فهو #منفذ_الوليد_التنف، الذي يربط كذلك الأنبار بمحافظة حمص السورية.


التعليقات