“الحشد الشعبي” يعتقل عناصر من”الفرقة الرابعة” بديرالزور ويضع شروطاً لإطلاق سراحهم

“الحشد الشعبي” يعتقل عناصر من”الفرقة الرابعة” بديرالزور ويضع شروطاً لإطلاق سراحهم

ديرالزور (الحل نت)- اقتحمت مليشيا #الحشد_الشعبي العراقي، أمس الإثنين، مقراً لـ #الفرقة_الرابعة التابعة لـ #الجيش_السوري في ريف مدينة #البوكمال، شرقي #دير_الزور، واعتقلت عدداً من العناصر.

وقال مراسل (الحل نت): إن «”الحشد الشعبي ” اقتحم في ساعات متأخرة من ليل أمس، مقر “الفرقة الرابعة” في قرية #السويعية، واعتقل 6 عناصر، على خلفية الاحتقان الحاصل بين الفصيلين منذ أول أمس في قرية #الصالحية، واشترط  خروج الفرقة من أماكن تواجدها في ريف المدينة بشكل كامل لإطلاق سراحهم».

وأضاف المراسل: أن «”الفرقة الرابعة” بدأت منذ صباح أمس بتحشيد تعزيزات جديدة لها في محيط   قريتي “الصالحية” و”السويعية”، بعد التهديدات الأخيرة التي تلقتها من المليشيا العراقية، وأمهلت الأخيرة حتى صباح اليوم لإطلاق سراح عناصرها».

وأكد المراسل «وصول قادة من #الحرس_الثوري الإيراني وقادة من #الحرس_الجمهوري التابع للجيش السوري، إلى القرية لإنهاء الخلاف والتوتر الحاصل بين الطرفين».

ووقع خلاف بين “الحشد الشعبي” و”الفرقة الرابعة” في 29 آب /أغسطس الماضي، على حاجز للأخيرة في قرية “الصالحية”، استحضرت على إثره مليشيا “الحشد” تعزيزات كبيرة لها من #العراق.

وسبق أن اندلع اشتباك بين الطرفين في 27 آب / أغسطس، أدى لوقوع أكثر من 6 إصابات، على خلفية مشادات كلامية جرت عند حاجز “الفرقة الرابعة” في القرية ذاتها.

وتنتشر الميليشيات الإيرانية و العراقية في مناطق سيطرة #الحكومة_السورية بمحافظة دير الزور، وتهيمن على كامل المنطقة الحدودية مع “العراق” في البوكمال ونواحيها، والتي تعتبر شريانها الحيوي لاستقدام العناصر والعتاد العسكري من #إيران إلى #سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة