“صالح” يستقبل “بلاسخارت”، و”الكاظمي” يُؤكّد: نعمل بقوَّة لإعادة هيبَة الدولَة

“صالح” يستقبل “بلاسخارت”، و”الكاظمي” يُؤكّد: نعمل بقوَّة لإعادة هيبَة الدولَة

التقى رئيس الجمهورية العراقي #برهم_صالح، في #قصر_السلام بـ #بغداد، الممثلة الخاصة للأمين العام لـ #الأمم_المتحدة في #العراق، #جينين_بلاسخارت.

وأكد “صالح”: «أهمية دور المنظمة وجهودها في دعم العملية الديمقراطية بالبلاد، لا سيما في الظرف الراهن الذي يسعى فيه العراق إلى إجراء انتخابات مبكرة في الفترة المقبلة».

وأشار الرئيس العراقي أثناء لقائه المبعوثة الأممية، حسب بيان لمكتبه الإعلامي إلى أن «العراقيين يتطلعون لمرحلة جديدة يسودها الأمن والاستقرار والازدهار».

من جهتها، جدّدت “بلاسخارت”، دعم «المنظمة الدولية للعراق وتعزيز عمل مؤسساته، واستمرارها بتقديم المشورة والمساعدة بما يحقق للعراقيين تطلعاتهم وآمالهم بمختلف المجالات».

https://www.facebook.com/2598654653477968/posts/4583693958307351/

في سياق آخر، عقد #مجلس_الوزراء العراقي جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس #الحكومة_العراقية، #مصطفى_الكاظمي، حسب بيان لمكتبه الإعلامي.

وقال “الكاظمي” إبّان الجلسة: «هناك أطراف تعتاش على الفوضى، ونعمل بقوة لإعادة هيبة الدولة»، مُؤكّداً: «لدينا عمليات لاستعادة هيبة الدولة وفرض القانون».

وأضاف: «على الوزراء الاستماع لمطالب المتظاهرين واتخاذ إجراءات سريعة، ومصارحة الرأي العام بالتحديات التي تواجه البلد، ويجب أن لا نسمح للإجراءات البيروقراطية بعرقلة خطط الحكومة».

مُردفاً، أن «هناك قرارات لإنجاز مشاريع اتخذت في مجلس الوزراء تخدم المواطنين، وعلى الوزراء متابعتها باستمرار وتقديم تقرير عن سير إنجازها»، كما ذكر مكتبه الإعلامي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.