بغداد 20°C
دمشق 23°C
الأحد 25 أكتوبر 2020
رئيس الحكومة العراقية "مصطفى الكاظمي" مع رئيس إقليم كردستان "نيجرفان بارزاني" - إنترنت

“بارزاني” يلتقي بالرئيس الفرنسي و”الكاظمي” و”الحلبوسي” ويُؤكّد: الكُرد يَعتَزُّون بعراقيتهم 


التقى رئيس #الحكومة_العراقية، #مصطفى_الكاظمي برئيس #إقليم_كردستان العراق #نيجرفان_بارزاني، اليوم في مقر إقامته بالعاصمة العراقية #بغداد.

وجاء “بارزاني” إلى بغداد للقاء الرئيس الفرنسي #إيمانويل_ماكرون الذي وصل إلى #العراق ظُهر اليوم الأربعاء، وكذا لبحث الملفات المشتركة مع ساسة بغداد.

 

وحسب مصادر كردية رسمية، «سيبحث لقاء “بارزاني” و”ماكرون” العلاقات الثنائية بين #أربيل و #باريس والعلاقات بين اأربيل وبغداد وسبل تقريب وجهات النظر بينهما».

وقال مكتب “الكاظمي” الإعلامي، إن «رئيس الوزراء، ورئيس إقليم كردستان، بحَثا معاً أهمية دور قوات حرس الإقليم #البيشمركة كجزء متكامل من المنظومة الأمنية العراقية».

كذلك، تطرقا إلى «الجهود الوطنية لمكافحة جائحة #كورونا، وكذلك الجهود المستمرة والتنسيق لمكافحة خلايا #داعش النائمة، وملاحقة فلول الإرهاب الذي لا مكان له على أرض العراق».

فيديو/رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني.

Gepostet von ‎المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي‎ am Mittwoch, 2. September 2020

 

من جهته، شدّد “بارزاني” إبّان اللقاء على أن «الكُرد يعتزون بعراقيتهم، وأنهم عازمون على إدامة العمل من أجل استقرار العراق وأمنه وسيادته»، حسب بيان مكتب “الكاظمي”.

وعبّر “بارزاني” عن «اعتزاز الإقليم بالدور الذي بدأ العراق بتمثيله على الصعد الإقليمية والدولية، وفي ضوء الزيارات المتبادلة على أعلى المستويات بين العراق والدول الصديقة».

أيضاً، استقبل رئيس #البرلمان_العراقي، #محمد_احلبوسي، “بارزاني”، وبحَثا الأوضاع السياسية والأمنية والتشريعات اللازمة خلال الفترة المقبلة، وفق بيانٍ لمكتب “الحلبوسي”.

كما ناقَشا «أهم التشريعات اللازمة في الفترة المقبلة، ومنها قانون انتخابات مجلس النواب، وحسم موضوعة الدوائر الانتخابية، وتعديل قانون المحكمة الاتحادية العليا».

وأكّدا على «أهمية استمرار المباحثات وحل القضايا العالقة بحسب الدستور، والعمل على تغليب المصلحة الوطنية العليا، والتنسيق من أجل تخطي الأزمات والنهوض بواقع البلاد».


التعليقات