بغداد 23°C
دمشق 16°C
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
من استقبال الرئيس العراقي "برهم صالح" للرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" - إنترنت

ركَّزَت على التعاون العسكري والاقتصادي.. هذه قصّة زيارة “ماكرون” لبغداد


قادماً من #بيروت، جاء الرئيس الفرنسي #إيمانويل_ماكرون إلى العاصمة العراقية #بغداد، وسط مراسيم استقبال رسمية من قبل الرئيس العراقي #برهم_صالح، ومن بعده من قبل رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي.

ومع وصوله لـ #العراق، غرّد “ماكرون” عبر حسابه في منصة #تويتر بالقول: «في بغداد، حيث يسعدني أن أزور العراق للمرة الأولى، أتيت لتقديم دعمنا للعراق في وقت التحديات».

وأعقبها بتغريدة أخرى: «هناك تحديات عديدة لضمان سيادة العراق بكافة أبعاده الأمنية والاقتصادية في الداخل وفي المنطقة، وأمننا الجماعي واستقرارنا الإقليمي على المحك، وأن جنودنا يقاتلون جنباً لجنب لضمان الهزيمة النهائية للجهاديين».

وبعد استقباله بشكل رسمي، من الرئيس العراقي، عقدا هو و”صالح” مؤتمراً صحفياً في #قصر_بغداد، قال فيه الأخير: «تحدّثنا في  الكثير من المشتركات مع “ماكرون”، بما فيه خدمة للعراق و #فرنسا وما يخدم المنطقة».

بالصور … مراسم استقبال رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح للرئيس الفرنسي في قصر بغداد

Gepostet von ‎المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية‎ am Mittwoch, 2. September 2020

وأضاف، أن «القضاء على الارهاب يتطلب دعم الأصدقاء والمجتمع الدولي، وما زال أمامنا الكثير، ولا نريد أن يكون العراق ساحة للصراع. وناقشنا تفعيل الاتفاقيات المشتركة بين العراق وفرنسا، وثمَّنتُ دور #باريس بالحرب على الإرهاب».

وأردف “صالح”: «قلت لـ “ماكرون” إن العراق يتطلع لدور مهم ورئيس في المنطقة، وأطلعته على رؤيتنا، والرئيس الفرنسي حريص على دعم العراق، ونتطلع لزيارة أخرى طويلة للبلاد يزور فيها مناطقها المختلفة».

مراسيم استقبال الرئيس الفرنسي في بغداد .

مراسيم استقبال الرئيس الفرنسي في بغداد .——————————–تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي لشبكة الإعلام العراقيالموقع الرسمي على الويب سايت‏https://imn.iqالصفحة الرسمية على الفيس بوكhttps://www.facebook.com/iraqianewshd/القناة الرسمية على منصة اليوتيوبhttps://www.youtube.com/c/IMNnewsالحساب الرسمي على منصة تويتر‏https://twitter.com/iraqmedianetالحساب الرسمي على منصة انستكرام‏www.instagram.com/imn_iraqiالحساب الرسمي على منصة التليكرام‏https://t.me/IraqiMediaNetwork#شبكة_الإعلام_العراقي#مديرية_الإعلام_الالكتروني

Gepostet von ‎العراقية بث مباشر‎ am Mittwoch, 2. September 2020

من جهته قال “ماكرون” في المؤتمر الصحفي المشترك، إن «العراق يواجه تدخلات خارجية بدأت منذ سنوات والحرب على #داعش لم تنته حتى لو هزمنا التنظيم على الأرض، لكن العراق يمتلك إرادة إصلاحية واضحة».

الان .. المؤتمر الصحفي المشترك لرئيس الجمهورية برهم صالح ونظيره الفرنسي مانويل ماكرون .

الان .. المؤتمر الصحفي المشترك لرئيس الجمهورية برهم صالح ونظيره الفرنسي مانويل ماكرون .——————————–تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي لشبكة الإعلام العراقيالموقع الرسمي على الويب سايت‏https://imn.iqالصفحة الرسمية على الفيس بوكhttps://www.facebook.com/iraqianewshd/القناة الرسمية على منصة اليوتيوبhttps://www.youtube.com/c/IMNnewsالحساب الرسمي على منصة تويتر‏https://twitter.com/iraqmedianetالحساب الرسمي على منصة انستكرام‏www.instagram.com/imn_iraqiالحساب الرسمي على منصة التليكرام‏https://t.me/IraqiMediaNetwork#شبكة_الإعلام_العراقي#مديرية_الإعلام_الالكتروني

Gepostet von ‎العراقية بث مباشر‎ am Mittwoch, 2. September 2020

وأضاف: «على زعماء العراق قيادة مرحلة انتقالية تحمي سيادة بلدهم وتعزز أمن العراق والمنطقة، وباريس تدعم العراق وشعبه، ومن مصلحة المجتمع الدولي دعم البلاد، لأن لتدخلات الخارجية من شأنها اضعاف الحكومة العراقية».

بعد ذلك، استقبله رئيس #الحكومة_العراقية، “مصطفى الكاظمي” بمقر إقامته في #المنطقة_الخضراء، وعقد معه مؤتمراً صحفياً وقال، إن «فرنسا شريكاً مهماً للعراق، والأخير يريد توسيع هذه الشراكة بين البلدين».

فيديو / مراسم الاستقبال الرسمي من قبل رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون

Gepostet von ‎المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي‎ am Mittwoch, 2. September 2020

وأضاف، أن «العراق يعمل على تفعيل وثيقة التعاون الاستراتيجي بين البلدين، والعراقيون يثمنون دور فرنسا في محاربة الإرهاب، وباريس داعمة لسيادة العراق وهو موقف متميز ونحن نؤكد على أن السيادة خط أحمر».

رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون .

Gepostet von ‎المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي‎ am Mittwoch, 2. September 2020

وأكمل رئيس الوزراء العراقي في المؤتمر بقوله، إن «فرنسا قدمت الكثير في مجال إعمار المدن المحررة ونعمل على مشروع مشترك للطاقة النووية بتوليد الكهرباء».

الان .. المؤتمر الصحفي المشترك لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

الان .. المؤتمر الصحفي المشترك لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.——————————–تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي لشبكة الإعلام العراقيالموقع الرسمي على الويب سايت‏https://imn.iqالصفحة الرسمية على الفيس بوكhttps://www.facebook.com/iraqianewshd/القناة الرسمية على منصة اليوتيوبhttps://www.youtube.com/c/IMNnewsالحساب الرسمي على منصة تويتر‏https://twitter.com/iraqmedianetالحساب الرسمي على منصة انستكرام‏www.instagram.com/imn_iraqiالحساب الرسمي على منصة التليكرام‏https://t.me/IraqiMediaNetwork#شبكة_الإعلام_العراقي#مديرية_الإعلام_الالكتروني

Gepostet von ‎العراقية بث مباشر‎ am Mittwoch, 2. September 2020

بدوره قال “ماكرون” في المؤتمر المشترك: «حرصت على زيارة بغداد باعتباره التزاماً فرنسياً يؤكد على عمق الصداقة بين البلدين، ونريد أن نواكب المشاريع الهامة في العراق وخاصة #مترو_بغداد ومشاريع الطاقة».

ولفتَ: «تناولت مع “الكاظمي” تعزيز التعاون العسكري في محاربة تنظيم “داعش”، ونحن ندعم تجنيد المجتمع الدولي لمصلحة العراق، ونعتقد أن الأشهر المقبلة ستكون مهمة في نشاط حكومته».


التعليقات