بغداد 17°C
دمشق 18°C
الخميس 29 أكتوبر 2020
صورة لعناصر من "حزب الله" في ديرالزور ـ إنترنت

“حزب الله” يستولي على منازل جديدة في ديرالزور


ديرالزور (الحل نت)- استولت ميليشيا “حزب الله” اللبناني، أمس الأربعاء، على منازل مدنيين في أحياء مدينة #دير_الزور شرقي #سوريا.

وأكدت مصادر محلية لـ (الحل نت)، إن «الميليشيا استولت على 7 منازل لمدنيين نازحين في حي “البوسرايا” وحولتها لمقرات عسكرية ومنازل لإقامة عناصرها، كما استولت على محلات تجارية في المكان، بحجة أن أصحابها معارضين للحكومة السورية».

وقالت المصادر: إن «ميليشيا “الحزب” شددت من إجراءاتها في الحي ذاته، ومنعوا العوائل من زيارة منازلهم القريبة من مقراتهم، وسمحوا فقط لشخصٍ واحد من كل عائلة بالزيارة، مشترطين عدم اصطحاب الهواتف المحمولة».

وأكد مراسل (الحل نت) في المدينة، أن «مليشيا “حزب الله” باتت تسيطر على نسبة كبيرة من عقارات الحي المذكور، وتمنع إلى الآن عودة العوائل النازحة إليه، دون أي تدخل من السلطات السورية في المنطقة حيال ذلك».

وأشار المراسل إلى أن هذه «ليست المرة الأولى التي يُصَادر فيها منازل للمدنيين في أحياء المدينة تحت ذرائع مختلفة، أبرزها (معارضة النظام) و الانضمام لفصائل المعارضة المسلحة».

وتستقدم الميليشيات الإيرانية والعراقية واللبنانية بشكل مستمر عائلات تابعة لها، وتسكنها في بيوت المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها في محافظة، كما تعمل على تحويل قسم منها لمقرات عسكرية.

كما تحاول تلك المليشيات فرض سيطرتها على عموم المنطقة، من خلال عمليات شراء العقارات، وفتح معاهد تعليمية تابعة لها.


التعليقات