بغداد 18°C
دمشق 18°C
الجمعة 30 أكتوبر 2020

(فيديو) مدير الهجرة والجوازات: كل مواطن سوري لا يملك 100 دولار لا يحق له دخول البلاد


أعلن مدير الهجرة والجوازات في سوريا اللواء “ناجي نمير” تأكيد السلطات السوريّة على تنفيذ قرار تصريف كل مواطن لمبلغ مئة دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبيّة أثناء عبوره الحدود ودخوله الأراضي السوريّة.

وقال نمير في لقاء مع إذاعة «نينار إف إم»: «على كل مواطن يرغب بالدخول إلى سوريا أن يقوم بتصريف مئة دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبيّة ليتم عمليّة الدخول، وإلا فيعود من حيث أتى حسب التعليمات».

وأضاف مدير الهجرة والجوازات أن بعض المواطنين الذين يتم «إعادتهم من حيث أتوا» على الحدود الللبنانيّة ترفض السلطات اللبنانيّة إدخالهم، ويصبحون عالقين في الأراضي السّوريّة، مشيراً إلى أن «عليهم الاتصال بأحد ذويهم لإحضار المبلغ وتصريفه ليستطيعون إكمال عمليّة الدخول إلى بلادهم، وإلا فلن يسمح لهم بالدخول بحسب تعليمات رئيس مجلس الوزراء».

وكانت الحكومة السّوريّة أصدرت قبل نحو شهرين قراراً يمنع السوريين من دخول بلادهم، قبل تصريف مئة دولار إلى العملة السوريّة وذلك على السعر الذي يحدده مصرف سوريا المركزي.

ومن المعلوم، أن سعر صرف المركزي أقل من نصف سعر الصرف المتداول للدولار، وأثار القرار سخرية واستنكار سوريين كثر، إذ اعتبروه فشلاً اقتصادياً جديداً للحكومة، وأشاروا إلى أنه بطريقة غير مباشرة تفرض الحكومة غرامة 50 دولار على كل عائد.

 


التعليقات