بغداد 19°C
دمشق 22°C
الإثنين 26 أكتوبر 2020
عناصر من المليشيات الإيرانية في ديرالزور ـ إنترنت

قصفٌ جوّيٌ مجهول يوقع عشرات القتلى والجرحى من “حزب الله” في ديرالزور


ديرالزور (الحل نت)- استهدف طيران مجهول الهوية فجر اليوم، مواقع لمليشيات #إيران في ريف #دير_الزور الشرقي ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم وتدمير مواقع لهم.

وقال مراسل (الحل نت): إن «القصف استهدف أربعة مواقع لمليشيا “حزب الله” بشقيه العراقي واللبناني؛ في محيط قلعة #الرحبة وموقع آخر بالقرب من نبع ماء “عين علي”، ما أدى لمقتل 12 عنصر وجرح أكثر من 20 آخرين غالبيتهم في حالة حرجة، ما يرجح زيادة عدد القتلى».

وأشار المراسل إلى أن «المليشيات الإيرانية استنفرت على خلفية القصف، وأخلت مقراتها في أطراف مدينة #الميادين وانتشرت بين منازل المدنيين، تجنباً للاستهداف».

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن القصف، حتى لحظة إعداد الخبر، لكن مصادر محلية رجحت أن يكون الطيران الإسرائيلي هو من نفّذ تلك الضربات.

وأضاف المراسل: أن «قصفاً مماثلاً طال أيضاً مقرات لميليشيا “لواء المنتظر” العراقية، المدعومة من قبل إيران، وجرى ذلك القصف في منطقة “الثلاثات” جنوبي مدينة #البوكمال، دون ورود أي أنباء عن وقوع خسائر».

يشار إلى أن مواقع الميليشيات الإيرانية في ديرالزور وعموم #سوريا، تتعرض للقصف جوي وبشكل متكرر، وكانت إسرائيل قد كثّفت خلال الفترة الفائتة من استهداف مواقع الميليشيات الإيرانية و”حزب الله”، وتزامن ذلك مع تصريحات صحفية أكدت فيها عزمها إنهاء الوجود الإيراني في المنطقة.


التعليقات