بغداد 21°C
دمشق 19°C
الخميس 29 أكتوبر 2020
المغني التركي "غوكهان أوزغوز" ـ إنترنت

دعوى قضائية ضد مطربٍ تركيّ بسبب تحريضه على اللاجئين السوريين


تركيا (الحل نت) ـ تقدمت مهندسة تركية بدعوى قضائية على المغني التركي الشهير، “غوكهان أوزغوز”، متهمة إياه بالتحريض المستمر على اللاجئين السوريين في #تركيا.

وتقدمت المهندسة، “زينب بولوت”، بشكوى جنائية عن طريق محاميها ضد “أوزغور” لدى النيابة العامة في إسطنبول بتهمة «إهانة السوريين والتحريض على الكراهية وبشكل علني».

وجاء في نص الدعوى: «أن خطابات الكراهية التي نشرها “أوزغوز” تحتوي على عناصر جريمة حسب أحكام المادة 216 من قانون العقوبات التركي».

ونشر “أوزغوز” تغريدات عديدة عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، قال في إحداها: إن «السوريون يتزايدون يوماً بعد يوم، حروب العصابات على الأبواب في تركيا بسببهم وفي بلادهم انتهت الحرب.. لماذا لا يعودون إليها».

وفي تغريدة أخرى، اعتبر المغني التركي: أن «السوريين يحصلون على الجنسية التركية عبر تسجيل أسمائهم فقط، ضمن قوائم مثل (خبز الجبن)، والحقيقة أن أعدادهم تتزايد وتخرج عن نطاق السيطرة يوماً بعد يوم، مع تزايد نسبة الإنجاب لديهم».

الجدير بالذكر، أن حساب “أوزغوز” يحوي على أكثر من مليون و350 ألف متابع، وتفاعل العديد منهم مع هذه الخطابات المحرضة على السوريين وتداولوها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


التعليقات