رقمٌ قياسي: /5036/ إصابة بـ “كورونا” في العراق

رقمٌ قياسي: /5036/ إصابة بـ “كورونا” في العراق
"كورونا" يواصل الانتشار في العراق ـ إنترنت

على عكس معظم البلدان المنتشرة في العالم يسير # #العراق فيما يخص جائحة # #كورونا ، فبينما الإصابات اليومية تقل كل يوم في البلدان الأخرى، تتضاعف أكثر في أرض الرافدين.

اليوم، سجّل #العراق رقماً قياسياً في إصابات “ #كورونا ” اليومية، لم يسبق وأن وصل له منذ أن اجتاح الفيروس التاجي البلاد في (24 فبراير/ شباط) المنصرم.

إذ سجّلت # #وزارة_الصحة #العراق ية، الجمعة، /5036/ إصابة جديدة في كافة محافظات البلاد، وفق بيانها الذي نشرته بما يخص الموقف الوبائي اليومي لتطورات “كوفيد – 19”.

الوزارة، سجّلت أيضاً /84/ حالة وفاة جراء الوباء، في ارتفاع واضح بعد مدة من تراجع الوفيات إلى أقل من هذا الرقم بـ /20/ حالة، فيما سجّلت شفاء /3611/ حالة بشكل تام.

وكان مستشار وزارة الصحة، “رياض الحلفي”، توقّع في وقت سابق، «حصول “هجمة فيروسية” شرسة، قد تؤدي إلى كارثة صحية وارتفاع غير مسبوق بأعداد المصابين بالفيروس في #العراق ».

كذلك، توقع مسؤول في الوزارة في وقت مضى، بوصول الموجة الثانية من وباء “ #كورونا ” إلى #العراق في الخريف المقبل، تحديداً بين منتصف سبتمبر وبدايات أكتوبر المقبلين.

وبلغ المجموع الكلّي لإصابات “كوفيد – 19” في #العراق /252.075/، بينما وصلت الوفيات جراء الوباء المستجد إلى /7359/ حالة، فيما بلغت حالات الشفاء /191.368/ حالة.