على عكس معظم البلدان المنتشرة في العالم يسير #العراق فيما يخص جائحة #كورونا، فبينما الإصابات اليومية تقل كل يوم في البلدان الأخرى، تتضاعف أكثر في أرض الرافدين.

اليوم، سجّل العراق رقماً قياسياً في إصابات “كورونا” اليومية، لم يسبق وأن وصل له منذ أن اجتاح الفيروس التاجي البلاد في (24 فبراير/ شباط) المنصرم.

إذ سجّلت #وزارة_الصحة العراقية، الجمعة، /5036/ إصابة جديدة في كافة محافظات البلاد، وفق بيانها الذي نشرته بما يخص الموقف الوبائي اليومي لتطورات “كوفيد – 19”.

الوزارة، سجّلت أيضاً /84/ حالة وفاة جراء الوباء، في ارتفاع واضح بعد مدة من تراجع الوفيات إلى أقل من هذا الرقم بـ /20/ حالة، فيما سجّلت شفاء /3611/ حالة بشكل تام.

وكان مستشار وزارة الصحة، “رياض الحلفي”، توقّع في وقت سابق، «حصول “هجمة فيروسية” شرسة، قد تؤدي إلى كارثة صحية وارتفاع غير مسبوق بأعداد المصابين بالفيروس في العراق».

كذلك، توقع مسؤول في الوزارة في وقت مضى، بوصول الموجة الثانية من وباء “كورونا” إلى العراق في الخريف المقبل، تحديداً بين منتصف سبتمبر وبدايات أكتوبر المقبلين.

وبلغ المجموع الكلّي لإصابات “كوفيد – 19” في العراق /252.075/، بينما وصلت الوفيات جراء الوباء المستجد إلى /7359/ حالة، فيما بلغت حالات الشفاء /191.368/ حالة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.