عراقي يواجه السجن /5/ سنوات في أميركا.. والسبب ميليشيا عراقية: كيف؟

عراقي يواجه السجن /5/ سنوات في أميركا.. والسبب ميليشيا عراقية: كيف؟

قال موقع (سيراكيوز دوت كوم) الإخباري، إن «عراقياً يسكن بولاية #نيويورك  يواجه عقوبة السجن /5/ سنوات على الأقل، بتهمة الكذب على مسؤولي الهجرة، بشأن ارتباطه بميليشيا #عصائب_أهل_الحق»، حسب مكتب المدعي العام الأميركي.

الشخص، يدعى “جاسب حافظ سعدون الفوادي”، (35 سنة)، «كان قد وصل لمدينة #سيراكيوز في أوائل عام 2016 بعد التقدم بطلب للحصول على اللجوء في #الولايات_المتحدة أثناء وجوده في #تركيا»، وفقاً للموقع الإخباري.

«وزعم “الفوادي”، إبّان الطلب، أنه وعائلته يتعرضون للاضطهاد في #العراق؛ لأنه رفض مساعدة ميليشيا “عصائب أهل الحق” التابعة لـ #إيران في اختطاف مواطنين “سنة”»، حسبما جاء في لائحة اتهام فيدرالية.

«وأثناء وجوده في سيراكيوز خضع لتحقيقات إضافية ومقابلات مع مسؤولين من دائرة الجنسية والهجرة الأميركية، في إطار دراسة طلبه للحصول على الإقامة الدائمة (الغرين كارد) في الولايات المتحدة»، أضاف الموقع.

«ونفى “الفوادي” أي ارتباط بالميليشيا المدعومة من إيران. وقال أيضا إنه لم يسافر أبدا خارج العراق عدا تركيا، في حين أنه في الواقع سافر إلى #إيران و #سوريا و #الأردن، كما جاء في لائحة الاتهام».

حسب الموقع الإخباري الأميركي، «يؤكد المدعون أن “الفوادي” قدّم بالفعل “دعماً مادياً” للميليشيا، بالإضافة إلى تلقيه تدريبات عسكرية، وعلى كيفية استخدام السلاح أيضاً».

مُشيراً: «في حالة إدانته، يواجه “الفوادي” عقوبة بالسجن تصل لـ /5/ سنوات على كل تهمة تتعلق بالإفادة الكاذبة، بالإضافة إلى /3/ سنوات من المراقبة، وغرامة تصل إلى /250/ ألف دولار أميركي».

و”العصائب”، هي ميليشيا مسلّحة موالية لإيران، يتزعّمها الشيخ #قيس_الخزعلي الذي أسّسها في 2006، بعد انشقاقه عن رجل الدين #مقتدى_الصدر، وأدرجته #واشنطن هو وشقيقه “ليث الخزعلي” على قائمة الإرهاب في يناير 2020.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة