بغداد 23°C
دمشق 19°C
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
رجال من الدفاع المدني يعملون على تعقيم أحد المباني في مدينة أريحا بريف "إدلب" الجنوبي- أرشيف (الحل نت)

«منسقو استجابة سوريا» يجدد مطالبته بفرض حجر صحي على مدينة “الباب” شرقي حلب


طالب فريق «منسقو استجابة سوريا» للمرة الثانية، اليوم السبت، السلطات الصحية، بفرض حجر صحي على مدينة #الباب شرقي #حلب، بعد عودة تسجيلها لإصابات جديدة بفايروس #كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال “محمد حلاج”، مدير الفريق، لـ(الحل نت)، إن «فرض الحجر الصحي على مدينة “الباب” أصبح ضرورة ملحّة، وعلى الجميع أخد كامل احتياطات الوقاية، وتجنب التجمعات، وعدم الخروج إلا للضرورة»، داعياً السلطات الصحية إلى «اتخاذ إجراءات صارمة وبشكل فوري، للحدّ من تفشي وباء كورونا في المنطقة».

وأكد “حلاج”، أنه لا يوجد حل آخر أمام السلطات الصحية لمواجهة زيادة الإصابات، وعلى الجميع «اللجوء إلى الحجر الصحي اليوم قبل الغد»، محذراً من وقوع كارثة إنسانية خلال فترة قصيرة في حال إهمال ذلك.

وأشار مدير الفريق، إلى أنه تم تسجيل أربع إصابات جديدة بفايروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية في مدينة “الباب”.

وسبق أن ناشد “منسقو استجابة سوريا” السلطات الصحية، بالعمل على فرض إجراءات الإغلاق في المدينة لمدة زمنية معينة، من أجل إعادة تقييم سبل مواجهة تفشي الفايروس، فضلاً عن تحذيره من زيادة الانتشار، وتحول المنطقة إلى بؤرة كبيرة للوباء.

وارتفع عدد الإصابات بفايروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا إلى 98 حالة، منذ بدء تفشي الفايروس، وسط ضعف في الامكانيات الطبية واستهتار من المدنيين في تطبيق إجراءات الوقاية.


 


التعليقات