بغداد 25°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
صورة من إحدى مشافي محافظة "إدلب"- أرشيف (الحل نت)

ارتفاع حصيلة المصابين بفايروس كورونا إلى 112 حالة في مدينة “الباب” شمالي حلب


ارتفعت حصيلة الإصابات بفايروس #كورونا في مناطق شمال غربي #سوريا إلى 112 حالة، معظمهم في مدينة “الباب” شمالي #حلب.

وقال «مركز ترصد مرض كوفيد-19» في بيانٍ له السبت، إن «14 شخصاً أصيبوا بفايروس كورونا، ثمانية منهم في مدينة “الباب”، وأربعة في محافظة #إدلب».

وذكر المركز في بيانه، أن حالات الشفاء من الفايروس «ارتفعت لـ70 حالة، بعد تسجيل أربعة حالات جديدة تعافت من المرض في مناطق ريف حلب».

من جانب آخر، أكد فريق «منسقو استجابة سوريا» خلال بيانٍ اطلع عليه مراسل (الحل نت) في إدلب، أن «الفرق الصحية المعنية في مناطق شمال غربي سوريا، لم تستجيب حتى الآن لطلب الفريق، والذي ينص على فرض الحجر الصحي على مدينة “الباب”»، موضحاً أن هناك «أكثر من 16500 إنسان مقيم داخلها».

وطالب البيان كافة المنظمات والهيئات الإنسانية العاملة في المنطقة، تقديم المساعدات الفورية للمراكز الصحية ضمن مدينة “الباب”، والعمل على تأسيس مراكز عزل للمصابين بشكل كامل، وإبعادهم عن المجتمع المحلي بشكل مؤقت.

وأوصى الفريق سكان “الباب” بتطبيق الإجراءات الخاصة بمكافحة العدوى بفايروس كورونا خلال الأيام القادمة، بغية منع تفشي المرض ضمن المدينة، ليتم السيطرة عليه في أسرع وقت ممكن.

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا، ضعفاً في البنية الطبية والصحية وافتقار للمشافي المخصصة لعلاج الفايروس، حيث أن هناك مستشفى واحد في محافظة إدلب، تم افتتاحها من قبل الجمعية الطبية الأميركية (سامز).


 


التعليقات