بغداد 25°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
عناصر إيرانية في "دير الزور"- إنترنت

«الثوري الإيراني» يفرض دورة دينية على عناصره المحلية في “دير الزور”.. والهدف؟


فرضت ميليشيا #الحرس_الثوري الإيراني، خلال اليومين الماضيين، دورات تثقيفية ودينية لعناصرها المحليين في #دير_الزور شرقي #سوريا.

وقال مراسل (الحل نت) إن «مدة الدورة 15 يوماً، وتهدف إلى إطلاع العناصر على تعاليم المذهب الشيعي، وإقناعهم بالتشيّع، لضمان زيادة الولاء لإيران ولمشروعها في المنطقة».

وأضاف المراسل، أن «مراكز الدورات تتواجد في مدينتي #الميادين و #البوكمال، كما ويشرف على هذه المراكز معممين وشخصيات قيادية في “الحرس الثوري” من الجنسيتين الإيرانية والعراقية».

وأكد أنه «قد سبق ذلك، دورات مشابهة أقامتها الميليشيا ذاتها لعناصرها، بمركز مدينة دير الزور، بهدف جذب المزيد من شبان المنطقة للتطوع في صفوفها».

وتواصل إيران تصدير الأيديولوجية الدينية إلى المنطقة، من خلال حملات التبشير والتشيّع واستغلال الظروف المادية السيئة التي يعيشها أهالي المنطقة، لتنفيذ مشروعها الرامي بالتغلغل في المجتمع السوري والسيطرة عليه دينياً.

وقالت مصادر محلية لـ(الحل نت) إن «ميليشيا “الثوري الإيراني” وبدعم من منظمة “الجهاد الإيرانية”، باشرت بإنشاء حسينية جديدة، في بلدة #حطلة غربي مدينة دير الزور».

والجدير ذكره بأن الميليشيات الإيرانية والعراقية الموالية لقوات #الجيش_السوري الجكومي، تنتشر في غالبية محافظة “دير الزور”، وتسيطر على أهم مدنها متمثلة بمدينتي “البوكمال” و”الميادين”، حيث تعد صاحبة نفوذ دون أي تدخل من الجهات الرسمية في المحافظة.


 


التعليقات