بغداد 17°C
دمشق 24°C
الأربعاء 28 أكتوبر 2020
رئيس الحكومة العراقية "مصطفى الكاظمي" والمبعوثة الأممية للعراق "جينين بلاسخارت" - إنترنت

«لإنجاح الانتخابات المُبكّرة».. “الكاظمي” يبحَث تعزيز التعاون مع الأُمَم المتَّحدَة



للمرة الثانية في غضون أسبوع، استقبل رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي في العاصمة العراقية #بغداد، ممثّلة #لأمم_المتحدة في #العراق، #جينين_بلاسخارت.

«وبحث “الكاظمي” مع “بلاسخارت” آخر الجهود التي تبذلها المؤسسات العراقية المعنية بإجراء #الانتخابات_المبكرة»، حسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس #الحكومة_العراقية.

«وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين العراق مع منظمة الأمم المتحدة من أجل الوصول بالعملية الانتخابية إلى أفضل صورة صادقة و معبّرة عن إرادة الشعب العراقي».

كان “الكاظمي”، أعلن في كلمة متلفزة له منذ نحو شهر ونصف، أن تاريخ (6 يونيو/ حزيران 2021) سيكون موعداً لإجراء الانتخابات المبكّرة، متعهّداً بتأمين أجواء البيئة الانتخابية.

كذلك أشار مكتب “الكاظمي” إلى، أنه «جرى إبّان اللقاء بحث ملف النازحين وآخر الجهود المبذولة من أجل تأمين عودتهم الطوعية إلى مناطق سكناهم الأصلية».

ولا تزال آلاف العوائل منذ سيطرة #داعش على بعض محافظات العراق في 2014، وحتى اليوم، رغم هزيمة التنظيم في 2017، في مخيّمات النزوح ولم يتم إعادتها لديارها.

بالإضافة لذلك، «بحث اللقاء سير تنفيذ برامج مكافحة التطرّف، وأهدافها بما يؤمّن بيئة وطنية آمنة مستدامة، لا مجال لعودة الإرهاب فيها بعد اندحاره».

ورغم خلاصه من الحرب الطائفية التي اندلعت فيه العقد المنصرم، نتيجة الأفكار المتطرفة، فإن العراق لا يزال يعاني ولو قليلاً من التطرف الذي يشتغل عليه البعض من رجال الدين.


التعليقات