بغداد 27°C
دمشق 19°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
الصورة من الإنترنت

وسط نداءات استغاثة وحركة نزوح.. استمرار حرائق الغابات في ريفي “حماة” و”اللاذقية”


يستمر اندلاع الحرائق في غابات ريفي #حماة و #اللاذقية لليوم السابع على التوالي، وسط نداءات استغاثة لإسعاف المدنيين ونقلهم من مناطقهم المتضررة، بالإضافة لتصاعد حركة النزوح نحو الأماكن الآمنة.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، نداءات استغاثة لنقل وإسعاف المدنيين الذين تتعرض منازلهم لحرائق هائلة في قرى (الفريكة والقطرة والفندارة) في منطقة “سهل الغاب” بريفِ حماة.

فيما التهمت الحرائق محمية الشوح والأرز الواقعة في #صلنفة شرقي اللاذقية، والتي تُعد من أكبر المحميات الطبيعية في #سوريا، ما دفع عشرات الأهالي للنزوح إلى أماكن آمنة، وفق ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكانت قد نشبت حرائق كبيرة، الجمعة، بالقرب من قرى (القرندح وعين الحياة وبترياس) الواقعة شرق جبال الساحل والمطلة على “سهل الغاب”، إلا أن فرق الإطفاء لم تتمكن من إخمادها.

كما ولم تتمكن فرق الإطفاء من إخماد حرائق نشبت في المنطقة الحراجية بالقرب من قرية “بيرة الجرد” بريفِ مصياف في محافظة حماة.

وتواجه وحدات الإطفاء صعوبة في السيطرة على الحرائق التي تتوسع رقعة نيرانها في عدة محاور من قرى وبلدات بريفي حماة واللاذقية، وصعوبة الوصول إليها، بسبب طبيعة تضاريس المنطقة.


 


التعليقات