استُُهدف #مطار_بغداد الدولي، غربي العاصمة العراقية #بغداد بـ /3/ صواريخ نوع #كاتيوشا، وفق وسائل إعلام محلية عراقية.

وقالت خلية #الإعلام_الأمني، أن «أحد الصواريخ سقط على مرآب للعجلات في المطار المدني ما أدى الى تضرر /4/ عجلات مدنية للمواطنين».

وأضافت الخلية في بيان مقتضب، أن «الصواريخ انطلقت من منطقة #الزيتون في قضاء #أبو_غريب غربي العاصمة بغداد نحو المطار»، دون أن تذكر تفاصيل إضافية.

وفي (21 أغسطس/ آب) المنصرم، انفجرَت عبوة ناسفة على عجلة تابعة لإحدى الشركات المتعاقدة مع قوات #التحالف_الدولي في العاصمة العراقية بغداد.

في (16 أغسطس)، أفادت وكالة الأنباء العراقية الرسمية، بأن صاروخي “كاتيوشا” سقطا في #قاعدة_التاجي  شمالي بغداد، والتي تستضيف قوات “التحالف” الذي تقوده #واشنطن.

أيضاً في (13 أغسطس)، سقطَت ثلاثة صواريخ “كاتيوشا” على #قاعدة_بلد الجوية في #صلاح_الدين، دون، التي يوجد بها قوات أميركية، وقوات من “التحالف الدولي”.

وفي وقت مضى من شهر أغسطس الماضي، انفجرت عبوة ناسفة على رتل مدني تابع لـ “التحالف الدولي” على الطريق الدولي في محافظة #ذي_قار جنوبي العراق.

وفي أواخر يوليو الماضي، تم استهداف شاحنة تنقل المعدّات والأثاث لـ #السفارة_الأميركية ببغداد، عند طريق #الديوانية – #المثنى جنوبي العراق، من قبل ميليشيات مدعومة إيرانيلً.

وبين الفينة والأخرى، تستهدف الميليشيات العراقية الوجود الأميركي في العراق من سفارة، وقواعد عسكرية، وشركات أمنية، بالإضافة إلى استهداف “التحالف الدولي”، دون وضع حد لها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.