“الكفيل 1”.. دبّابة عراقية مُحدّثَة: هل عاد العراق للصناعات الثقيلة؟

“الكفيل 1”.. دبّابة عراقية مُحدّثَة: هل عاد العراق للصناعات الثقيلة؟

قال موقع (أرمي ريكوكنيشن) المتخصص بالصناعات العسكرية، إنه «بعد عقود من توقف الصناعات الثقيلة في #العراق، عادت البلاد إلى الواجهة في جهود تحديث دباباتها المقاتلة، والتي باتت تعرف باسم  “الكفيل 1″».

«تعد هذه الدبابة نسخة معدلة ومحدثة من الدبابات القديمة الموجودة في #الجيش_العراقي من نوع “T-55″ سوفيتية الصنع، و”Type 59” الصينية»، وفقاً لموقع (فوربس) الذي نقل ذلك عن (أرمي ريكوكنيشن).

«الجيش العراقي حدَّثَ الدبابات السوفيتية القديمة، لتحمل درع حماية أكثر فعالية، خاصة من قذائف الـ “آر بي جيه” والصواريخ المضادة للدبابات»، حسبما يقول التقرير.

فيما يُضيف تقرير الموقع المتخصص بالصناعات العسكرية، أن “الكفيل 1″، «تضم أيضاً مدفع رشاش ثقيل، وقاذفات قنابل يدوية، وهيكلها أصبح أكثر “تفاعلية” ويضم ألواح دروع إضافية».

مُبيّناً، أن «التحديثات لن تطال محرك الدبابة أو ناقل الحركة، ولكنه من المؤكد سيتم إجراء تعديلات إضافية على مقصورة قائد الدبابة، خاصة وأنها تحمل اسم “الكفيل – 1” ما يعني إمكانية وجود تحديثات إضافية عليها لتصبح “الكفيل – 2″».

أيضاً، «ستضم الدبابة تحديثات تكنولوجية، بكاميرا تصوير بانوراما تغطي 360 درجة، وفيها كاميرا رؤية حرارية نهارية وليلية، ويمكن أن تغطي هذه الكاميرات مسافة نحو 14 كم حول الدبابة»، وفق مواقع إخبارية عراقية.

في الأخير، ما يمكن الإشارة له، أن «العراق يمتلك حالياً أكثر من /318/ دبّابة قتالية»، حسب موقع (الحرة) الأميركي، نقلاً عن يانات “المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.