بغداد 20°C
دمشق 23°C
الأحد 25 أكتوبر 2020
مدينة "أريحا" في إدلب ـ "الحل نت"

قتيلٌ و6 جرحى بقصف من “الجيش السوري” على مدينة “أريحا” جنوبي إدلب


شهدت مدن وبلدات ريف #إدلب الجنوبي، صباح اليوم، قصفاً متبادلاً بسلاح المدفعية والصواريخ، أقدمت على تنفيذه قوات #الجيش_السوري والمليشيات الداعمة له من جهة، وفصائل المعارضة المسلحة والجماعات الإسلامية من جهة أخرى،  ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين.

وأكد أحد كوادر “منظمة الدفاع المدني” في مدينة #أريحا، لمراسل (الحل نت)، أن شخصاً قُتل وجرح 6 آخرين بقصف صاروخي نفذته القوات الحكومية المتمركزة في بلدة “كفربيطح” جنوب المحافظة على مدينة #أريحا.

وأفادت مصادر محلية، أن القوات السورية استهدفت بلدة “البارة” ومحيطها بأكثر من 15 صاروخاً وقذيفة مدفعية، أطلقتها من مواقع في محيط مدينة #كفرنبل، قابلها قصف مماثل بالصواريخ نفذته  “هيئة تحرير الشام” على مواقع الأولى.

وشهدت خطوط التماس بين القوات النظامية من جهة و”الجيش الوطني” المدعوم من #تركيا و”هيئة تحرير الشام” من جهة أخرى، اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة اندلعت بعد منصف ليل الأحد ـ الأثنين، دون أن يتمكن أحد الطرفين من التقدم في المنطقة.

ويأتي هذا الخرق الجديد لوقف إطلاق النار، بعد أيام من تمديد الاتفاق المبرم بين الجانبين التركي والروسي والذي سبق أن دخل حيز التنفيذ في السادس من شهر آذار الماضي.


التعليقات