بغداد 25°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
"مصطفى بالي" مدير المكتب الإعلامي في "قسد" ـ (الجل نت)

“مصطفى بالي”: جهاتٌ محليّة أقليمية تعمل على زعزعة الاستقرار في ديرالزور


 اتهم مدير المكتب الإعلامي لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية، “مصطفى بالي”، جهات محلية وإقليمية بالعمل على زعزعة الاستقرار في ريف #ديرالزور الشرقي، مشيراً إلى حاجة المنطقة لمزيد من البرامج التنموية لإرساء الاستقرار فيها.

وقال “بالي” في حديث لموقع (الحل نت): إن «هناك جهات إقليمية ومحلية تعمل على زعزعة الاستقرار في منطقة ريف ديرالزور الشرقي، وقواتنا على تنسيق يومي مع التحالف الدولي لملاحقة خلايا ذات مسميات مختلفة تتبع لجهات عديدة»، دون تسميتها.

وشهد ريف دير الزور الشرقي حادثة اغتيال لأحد شيوخ عشائر “العكيدات” أواخر شهر تموز الفائت، تبعتها احتجاجات وهجمات عسكرية على مواقع “قوات سوريا الديمقراطية”، عدا عن عمليات اغتيال طالت قيادات محلية ومسؤولين في المجالس المحلية التابعة للإدارة المدنية في ريف دير الزور.

وأعتبر “بالي”: أن «كل اعتداء من شأنه تقويض الاستقرار في المناطق المحررة، يأتي بشكل أو بأخر في سياق نشاطات جهات متضررة من هزيمة داعش».

وأشار مدير المكتب الإعلامي لـ “قسد” إلى أن «منطقة دير الزور تحتاج إلى المزيد من البرامج التنموية وإتاحة المزيد من فرص العمل بغرض إرساء الاستقرار وقطع الطريق على من يحاولون زعزعة الأمن في المنطقة».


التعليقات