بغداد 28°C
دمشق 19°C
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
سفن حربية تركية في البحر المتوسط ـ إنترنت

اجتماع أوروبي مرتقب في “باريس” للوقوف بوجه أطماع تركيا في البحر المتوسط


تستعد العاصمة الفرنسية #باريس لاستقبال اجتماع يضم مجموعة دول المتوسط الأوروبية السبع، يوم الخميس القادم، بغرض بحث التوتر الحاصل في منطقة البحر المتوسط والتهديدات التركية لـ #اليونان.

وسيجتمع مندوبون عن دول إيطاليا وإسبانيا البرتغال واليونان وقبرص ومالطا بالإضافة لفرنسا، لبحث التوتر الحاصل قبالة الشواطئ اليونانية وبحث السبل لوقف الاستفزازات التركية ومطامعها في البحر المتوسط.

وتسعى فرنسا لتشكيل حلف أوروبي يمنع التمدد التركي ويوقف انتهاكاتها في البحر المتوسط، ويجعلها تكف عن حركاتها الاستفزازية التي قالت عنها اليونان إنها استعراض قوة ينتهك المواثيق الدولية.

وفي تصريح سابق له، اعتبر وزير خارجية اليونان “نيكوس دندياس” أن تركيا هي الدولة الوحيدة التي تفتح جبهات حرب في كل مكان، وتهدد جيرانها بالحرب، إذا اختاروا ممارسة حقوقهم القانونية، وأنها تنتهك بشكل صارخ ميثاق #الأمم_المتحدة.

وأكد الوزير اليوناني على ضرورة وقوف #أوروبا مجتمعة بوجه الأطماع التركية ودون أي تردد، كون الاعتداء التركي يقع على دولة هي عضو في #الاتحاد_الأوروبي.

وكان “الحل نت” قد كشف في خبر سابق عن بدء #تركيا إجلاء المئات من عناصرها في ريف #إدلب الجنوبي بغرض نقلهم للمشاركة في مناورات عسكرية ستجري في #البحر_المتوسط قبالة الشواطئ اليونانية.


التعليقات