بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
عناصر من «الجيش السوري» في دير الزور

اشتباكاتٌ حامية بين مليشيا “أسود الشرقية” و”لواء القدس” الفلسطيني في دير الزور


ديرالزور (الحل نت)- تجددت الاشتباكات المسلحة، ليل أمس، بين عناصر من ميليشيا “أسود الشرقية” التابعة لـ#الجيش_السوري وميليشيا #لواء_القدس المدعومة من روسيا في مدينة #دير_الزور شرقي #سوريا.

وقال مراسل (الحل نت)، إن « الاشتباكات اندلعت بين عناصر من “أسود الشرقية”  وعناصر من “لواء القدس” نتيجة خلاف بينهما على منزلٍ استولت عليه الأولى وحولته لمقر لها في حي “الحميدية”، والمحاذي تماماً لأحد مقرات الأخير».

وأكد المراسل، أن «الاشتباكات استمرت قرابة ساعة ونصف، وأسفرت عن وقوع إصابات من الطرفين، ما استدعى تدخل قوات “حفظ النظام” لفك الاشتباك».

وكان اشتباك مسلح قد اندلع قبل أيام بين عناصر من “الأمن العسكري”، وميليشيا “لواء القدس” الفلسطيني في حي “الجورة”، أعقبه فوراً محاولة اغتيال المدعو “ياسر الذيب”؛ أحد قادة ميليشيا “لواء القدس”، قرب دوار “البانوراما”، واتُهمت “أسود الشرقية” بالمسؤولية عن تلك العملية.

يذكر أن “أسود الشرقية” هي ميليشيا غير رسمية أسسها المدعو “عبدالباسط الشعيطي” من أبناء بلدة #أبو_حمام (الشعيطات) بغرض قتال تنظيم #داعش، ووضعت نفسها تحت تصرف القوات السورية النظامية منذ ذلك الوقت.

وتشهد مناطق سيطرة القوات النظامية في ديرالزور، صراعات متكررة بين الميليشيات المدعومة من #إيران من جهة، والمدعومة من #روسيا من جهة آخرى، وغالباً تؤدي الصدامات المسلحة بينها إلى سقوط  قتلى وجرحى، فضلاً عن عمليات الاعتقالات المتبادلة بين تلك الأطراف.


التعليقات