بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
عملة ورقية ـ (الحل نت)

تحسنٌ طفيف في أسعار صرف الليرة السورية.. ماذا عن أسعار المواد العذائية؟


شهدت أسعار صرف #الليرة_السورية أمام العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء، تحسناً طفيفاً في الأسواق السوداء، في حين لا تزال أسعار السلع والمواد الغذائية على ما هي عليه، من غلاء جعل المواطن السوري غير قادرٍ على تأمين حاجياته الأساسية.

وسجلت أسواق #دمشق اليوم، سعر 2150 ليرة للمبيع أمام #الدولار، وبلغت أسعار الشراء 2180 ليرة لكل دولار أميركي ، في حين بلغت أسعار #اليورو  1534 ليرة لأسعار المبيع و1575 لأسعار الشراء،

وتداولت أسعار صرف الليرة التركية مبلغ 285 ليرة، لأسعار المبيع في حين بلغت أسعار الشراء 291 ليرة.

وانخفضت أسعار الذهب عن يوم أمس بواقع بلغ نحو 4 ليرات، حيث تداولت أسواق الصاغة سعر 117،198 ليرة  لكل غرام من الذهب عيار 21 قراط.

وحافظ “مصرف سوريا المركزي” على أسعار العملات الأجنبية، حسب نشرة أسعاره التي بقيت في حدود 1256  ليرة للدولار الواحد و  1473.11 ليرة سورية أمام اليورو.

وتشهد معظم المناطق السورية الواقعة تحت سيطرة #الحكومة_السورية، أزمة نقصٍ في المحروقات، جعلت من طوابير السيارات والأليات تمتد لمئات الأمتار وتتسابق على التزود بالمادة عند محطات الوقود.

ورغم وما حققته الليرة السورية من تحسنٍ إلا أن أسعار المواد العذائية لا تزال تروح عند المستويات التي وصلت إليها حين تجاوز سعر صرف الليرة حاجز 3 آلاف ليرة مقابل الدولار.

وحتى الآن لم تتخذ الحكومة أي إجراءات ملموسة لتعيد التوازن والتناسب بين أسعار الصرف وثمن تلك المواد الغذائية التي لا تزال باهضة الثمن.


التعليقات