بغداد 23°C
دمشق 16°C
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
مرفاُ "بيروت" بعد الانفجار- إنترنت

فيديو- حريق في مرفأ “بيروت” يُعيد مخاوف اللبنانيين من تكرار حادثة الانفجار


اندلع حريق في مرفأ العاصمة #بيروت، اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف اللبنانيين من تكرار حادثة الانفجار الذي ضرب المرفأ في الـ4 من آب/أغسطس الماضي.

وأثار دخان هائل من جهة المرفأ، هلع اللبنانيين وتخوفهم من إعادة مشهد الموت والدمار إثر الانفجار الضخم الذي ضرب المكان ذاته مطلع الشهر الماضي.

في حين، تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يُظهر رجال إطفاء يقومون بإخماد حرائق مندلعة في المرفأ، وقالوا إن الحرائق كانت بطلب من الجيش اللبناني للتخلص من مخلفات التفجير.

 

من جانبه، أشار “الدفاع المدني اللبناني” على صفحته في فيسبوك فيما بعد، أن حريقاً شب في أكوام من النفايات وأخرى من الأخشاب وإطارات غير صالحة في مرفأ بيروت، حيث تم إخماده من قبل «عناصر من الدفاع المدني وبمؤازرة من فوج إطفاء بيروت ووحدات الجيش».

ولاقى الحريق ردود فعل ناقدة، على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل “سلام” في تغريدة على تويتر «هل تم التأكد من خلو المنطقة من المتفجرات المخبأة/ المهملة من قبل مختصين؟، إذا لأ ليش الناس رجعت تعمر وتعيد تركيب القزاز؟ أغلب الإصابات كانت بسبب الزجاج المتطاير، هل فعلا المنطقة صارت في مأمن وقابلة للتعمير؟ خبر ‎#مرفأ_بيروت اليوم وكيف الناس ارتعبت بيوعينا على قلة الوعي».

‏‎فيما غردّت “نادية عبد الحميد”، على تويتر تعقيباً على الحادثة «حرقوا اشي مهم مش لازم حد يشوفه او يكتشفه».

وكان قد أسفر انفجار مرفأ “بيروت”، عن مقتل نحو 190 شخص وإصابة الآلاف، فضلاً عن الأضرار المادية الهائلة بالمنطقة، وتشريد المئات من المدنيين.


 


التعليقات