بغداد 28°C
دمشق 19°C
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
الصورة من مخيم "رأس العين"-(سري كانيه) بحي الطلائع في الحسكة- أرشيف (الحل نت)

الإدارة الذاتية تنقل نازحي “رأس العين” من مدارس الحسكة إلى مخيمٍ جديد


تستمر #الإدارة_الذاتية لليوم الثاني على التوالي، بنقل الآلاف من نازحي منطقة #رأس_العين(سري كانيه) من عشرات المدارس في الحسكة، إلى مخيم جديد أقيم مؤخراً بحي “الطلائع” ضمن المدينة.

وقالت “زمزم حسين”، من إدارة مخيم “سري كانيه” الجديد، لـ(الحل نت) إنهم «تمكنوا منذ يوم أمس من نقل مقيمي مدرستين، وقد باشروا اليوم بنقل نازحين في مدرسة ثالثة، وذلك من أصل 75 مدرسة، تتوزع في أحياء الحسكة».

وأضافت، في اتصال هاتفي، أن «هناك 700 خيمة تم تجهيزها لاستقبال النازحين من المدارس التي حُولت إلى مراكز إيواء منذ أواخر العام الفائت»، مشيرةً إلى أنه من المتوقع أن «يصل استيعاب المخيم، إلى نصب 2620 خيمة فيه».

وأكدت “حسين” أنهم «غالباً ما يخيرون النازحين المقيمين في المدارس في البقاء، أو الانتقال إلى المخيم الجديد، وأن بعض النازحين بقوا أمس في المدارس».

وأردفت أن «هناك عدد من العائلات التي اختارت البقاء في المدارس، عادت وطلبت نقلها اليوم إلى المخيم، بعد مغادرة جيرانها، وأن العمل جار من أجل نقلهم أيضاً».

وأوضحت الإدارية في مخيم سري كانيه، أن «المنظمات المدنية الدولية، لم تقدم أية مساعدات حتى الآن للمخيم».

وكانت هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل قد أعلنت، منتصف آب/ أغسطس الماضي، عن تجهيز مخيم “سري كانيه” بشكل جزئي لاستقبال نازحي منطقة رأس العين-(سري كانيه)، المقيمين في مراكز إيواء مؤقتة بمدينة الحسكة.

وأنشأت الإدارة الذاتية مخيم “واشوكاني” بريف مدينة الحسكة أواخر العام الماضي، لاستقبال نازحي المنطقة، عقب الهجوم التركي على شمال شرقي سوريا، ويضم حالياً نحو 12 ألف نسمة.


 


التعليقات