بغداد 32°C
دمشق 27°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
العراق ينتظر لقاح "كورونا" ـ إنترنت

العراق: /80/ بالمائة من إصابات “كورونا” بسيطة.. هذا الجديد بخصوص الجثث


وكالات

بالرغم من ارتفاع الإصابات بفيروس “#كورونا”، بعثت #وزارة_الصحة العراقية، اليوم الأربعاء، رسالة اطمئنان إلى المواطنين العراقيين بالقول إن 80% منها “بسيطة”.

وقال مدير الصحة العامة بالوزارة رياض عبدالأمير في تصريح صحافي، إن «80 بالمائة من الإصابات المكتشفة  بكورونا بسيطة، وأن الوزارة أجرت أكثر من /10/ آلاف مسحة في مناطق وأسواق تجارية مزدحمة وسط #بغداد».

مضيفاً أنه «على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد 19 منذ أسابيع، إلا أن هذه الزيادة قابلتها زيادة في عدد المتعافين وصولاً لأكثر من 4000 حالة شفاء يومياً في بغداد والمحافظات، ما يشعر وزارة الصحة بالاطمئنان».

وأشار عبدالأمير إلى أن «ارتفاع حالات الإصابة يعود إلى تصاعد عدد المسحات التي وصلت إلى أكثر من /25/ ألف مسحة يومياً، إذ كلما تمت مضاعفة عدد الفحوصات، قابل ذلك ارتفاع في عدد الإصابات المكتشفة يومياً».

وسجلت وزارة الصحة والبيئة، أمس الثلاثاء، 68 حالة وفاة و4894 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، قابلتها 3465 حالة شفاء جديدة من الفيروس.

إلى ذلك، قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، الموافقة على نقل جثامين المتوفين بفيروس كورونا المستجد بإشراف لجان صحية.

وتضمنت وثيقة صادرة عن الأمين العام لمجلس الوزراء، أن «اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية قررت في جلستها السابعة عشرة، الموافقة على طلبات نقل المتوفين جراء جائحة فيروس كورونا، بإشراف لجان صحية مختصة».

وأظهرت الوثيقة، أن «النقل يكون على وفق جدول زمني تحدده وزارة الصحة بالتنسيق بينها والمحافظة المعنية، مع مراعاة التعليمات الصحية والجوانب الشرعية».

وبلغ المجموع الكلّي لإصابات “كوفيد – 19” في العراق /252.075/، بينما وصلت الوفيات جراء الوباء المستجد إلى /7359/ حالة، فيما بلغت حالات الشفاء /191.368/ حالة.


التعليقات