بغداد 27°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
قصف تركي سابق في "إدلب"- إنترنت

تصعيدٌ عسكري وقصفٌ للطيران في مناطق شمال غربي “سوريا”


أفاد ناشطون محليون لـ(الحل نت)، أن «طائرات مسيرة مجهولة، يُرجح أنها تركية، قصفت، اليوم الأربعاء، مواقع لـ #الحكومة_السورية في ريفي #إدلب و #حلب، تزامناً مع قصف روسي على عدة مناطق في شمال غربي #سوريا».

من جانبه، قال مصدر عسكري من «الجيش الوطني» المدعوم من قبل #تركيا، لـ(الحل نت)، إن «طائرات مسيرة مجهولة، استهدفت بأكثر من 20 غارة مواقع لـ”الحكومة السورية” في منطقة “ميزناز” غربي حلب، و”الطلحية” جنوبي إدلب»، دون التطرق لخسائر القوات الحكومية.

وأضاف المصدر، أن طائرات حربية روسية «استهدفت بخمس غارات جوية، منطقة “الكبينة” في ريف اللاذقية الشمالي».

وأكد، أن الطائرات الروسية استهدفت بعدة غارات، مستخدمةً صواريخ فراغية، منطقة “الشيخ بحر” الواقعة غرب مركز مدينة إدلب، دون وقوع اصابات بشرية.

وكانت قوات «الجيش السوري» قد قصفت قبل أيام قليلة، مناطق في الفطيرة وسفوهن وكفرعويد وكنصفرة والرويحة الواقعة بريف إدلب الجنوبي، فيما قصفت القوات التركيّة مواقع للقوّات النظاميّة في كفرنبل ومحيطها وسراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي، دون ورود معلومات حينها عن الخسائر.

ويأتي التصعيد العسكري، رغم الاتفاق المُبرم بين الجانبين (التركي والروسي) في الخامس من آذار/ مارس الماضي، والذي يقضي بوقف جميع العمليات العسكرية في مناطق “خفض التصعيد” شمال غربي سوريا.


 


التعليقات

عاجل مقتل مفتي دمشق وريفها بانفجار عبوة ناسفة في قدسيّا