بغداد 25°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

الدفاع المدني لـ «الحل نت»: حرائق اللاذقيّة تمتد إلى محافظة إدلب


نشب حريق ضمن الأراضي الزراعية الخميس، في مناطق عدة بريف منطقة جسر الشغور غربي محافظة إدلب إثر استهدافها من قبل طائرات حربية روسية.

وقال “أحمد شيخو” مدير المكتب الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في محافظة إدلب في تصريح لموقع «الحل نت»: إن النيران التي اندلعت في مناطق ريف اللاذقية وحماة قبل أيام، «إضافة إلى استهداف الطيران الحربي الروسي لمنطقة العليا وكفردين يوم أمس الأربعاء، سببت حريقاً امتد لمسافة 4 كم داخل المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري غرب جسر الشغور».

وأضاف شيخو، أن «المساحة الزراعية تقدر بـ 2500 دونم شارك بعملية إطفائها 150 عنصر من الدفاع المدني و36 ألية إطفائية وملاحق مغذية وآليات ثقيلة للمنظمة».

وأشار المصدر إلى أن، الحرائق وصلت إلى مناطق كبينة والشيخ سنديان والسرمانية وكفردين وحلوز بالإضافة إلى منطقة العالية.

وختم المدير حديثه، بأن منظمة الدفاع المدني سيطرت على 80% من تلك الحرائق مؤكداً «استقدام تعزيزات لهم من مراكز أخرى متواجدة في المحافظة من أجل المساعدة في عملية الإخماد».

وكان الدفاع المدني، أبدى استعداده للمشاركة في إخماد الحرائق التي اندلعت في مناطق ريف حماه الغربي وجبل الاكراد في اللاذقية الواقعة تحت سيطرة «الجيش السوري».

وجاء ذلك في بيان أطلقته المنظمة الثلاثاء، أكدت خلاله جاهزيتها بما تمتلكه من خبرات ومعدات لتقديم المساعدة في مكافحة الحرائق، وتأهيل ما خلفته من أضرار.

واندلعت حرائق في مناطق ريف حماه لم تستطع الجهات التابعة للحكومة السوريّة حتى الآن، السيطرة عليها، حيث خلفت دماراً وأضراراً هائلة في الأحراش الجبلية الواقعة في ريف حماه، كما تسببت بنزوح عشرات العائلات عن منازلهم خشية وصول النيران إليها.

 

 


التعليقات