بغداد 17°C
دمشق 18°C
الخميس 29 أكتوبر 2020
من فيضانات السودان - إنترنت

جسر جَوي وبَحري لتقديم مساعدات عراقية إلى السودان


لمساعدة #السودان في محنتها، «أمر رئيس الوزراء العراقي، #مصطفى_الكاظمي، الأربعاء، بفتح جسر جوي وبحري مع السودان لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للمنكوبين والمتضررين من  السيول والفيضانات التي ضربتها منذ أيام».

وانطلقَت «طائرة شحن عسكرية محمَّلة بأطنان من المستلزمات الطبية، وعشرات الآلاف من السلاّت الغذائية، وآلاف القطع من الاحتياجات الإنسانية الضرورية والخيم لإيواء المتضررين الذين أجبروا على ترك منازلهم جراء الفيضانات».

كما أمر رئيس #الحكومة_العراقية، حسب بيان لمكتبه الإعلامي «ببدء تحميل /10/ آلاف طن من الحنطة من موانئ #البصرة لدعم الشعب السوداني في إطار حرص #العراق حكومة وشعباً على تعزيز أواصر الأخوة مع السودان».

على صلة: 

مصرع /100/ مواطن وتشرّد الآلاف وخسائر مادية فادحة.. قصة فيضانات السودان

ويشهد السودان فيضانات شديدة ضربت غالبية مناطق البلاد، في حادثة طبيعية بالغة القسوة، لا سيما أنها أدت إلى مصرع أكثر من /100/ مواطن وتشريد أكثر من نصف مليون آخرين، ناهيك عن الخسائر المادية الكبيرة.

وحسب وسائل إعلامية، بلغت الخسائر السودانية منذ بدء موجة الفيضانات، أكثر من /750/ مليون دولار أميركي، فيما زاد عدد المنازل التي انهارت كلياً إلى /26.386/ منزلاً بكل الولايات، مع انهيار /40.617/ منزلاً جزئياً، وفق مديرية الدفاع المدني السوداني.


التعليقات