بغداد 21°C
دمشق 19°C
الخميس 29 أكتوبر 2020
القوات العراقية في صحراء الأنبار، تعبيرية ـ إنترنت

عمليات عسكرية في /4/ محافظات عراقية: تحجيم لـ”داعش” والميليشيات


وكالات

انطلقت، اليوم الخميس، عمليات أمنية لملاحقة بقايا تنظيم “#داعش”، في /4/ محافظات عراقية، وأسفرت عن مصادرة أسلحة للتنظيم واعتقال المطلوبين.

وقال المتحدث باسم العمليات العسكرية المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية الرسمية، إن «عملية أمنية بقيادة قائد القوة البرية، بالتعاون مع #الحشد_الشعبي، انطلقت بمنطقة زور نهر #ديالى لتجفيف منابع الإرهاب».

وأضاف الخفاجي أن «قيادة المقر المتقدم شرعت بعمليات تفتيش للقبض على المطلوبين وتجفيف منابع الإرهاب في قاطع الحويجة في محافظة #كركوك، كما شرعت عمليات غرب #نينوى بعملية تفتيش وتطهير قرية عين الحصان».

من جهته، قال عضو #البرلمان_العراقي سعران الأعاجيبي، في تصريح صحافي إن «اللجنة ستستضيف #وزير_الدفاع لبحث آخر تطورات الوضع الأمني في البلاد، كما ستناقش معه ملف عقود التسليح، وغيرها من الملفات التي تخص الوزارة، بينما تنتظر تحديد موعد من قبل رئيس الوزراء للقائه وبحث التطورات الأمنية في البلد».

لافتاً إلى أن «الاستضافة تخص عمل وزارة الدفاع وملفات التجهيز والتسليح، وإعادة المفصولين، وأسلوب القتال ضد “داعش”، وغيرها من الأمور».

وأشار إلى أن «اللقاء مع رئيس الوزراء سيتم تحديده خلال الأسبوعين المقبلين».

وكانت القوات العراقية، قد كثّفت خلال الأسابيع الماضية، من عملياتها الأمنية في عدد من المحافظات المحررة، ومنها #كركوك وديالى ونينوى وصلاح الدين والأنبار.

في الأثناء، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، أن «فرقة الرد السريع، تواصل لليوم الرابع على التوالي، عمليات نزع السلاح غير المرخص، في بلدتي السلام والعدل، في محافظة #ميسان».

وتجري العمليات العسكرية في مدن جنوب العراق، لملاحقة عناصر الميليشيات وبعض المنتمين إلى العصابات التي تدعي أنها “عشائرية”، وضبط السلاح المنفلت.


التعليقات