بغداد 23°C
دمشق 19°C
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
علم سويسرا ـ إنترنت

الحكم بالسجن 50 شهراً على أحد المتشددين في “سويسرا” بتهمة دعم تنظيم “داعش”


أصدرت المحكمة الاتحادية السويسرية اليوم الجمعة حكماً بالسجن طال أحد المتشددين المتهمين بتقديم الدعم لتنظيم “داعش” والعمل على تجنيد أناس وإلحاقهم بالتنظيم خلال سيطرته على أجزاء من #سوريا و #العراق.

وأصدر القضاء حكمه بالسجن لمدة خمسين شهراً على شخصٍ يلقب بـ “أمير فنترتور” نسبة إلى ضاحية فنترتور” في العاصمة”زيوريخ” التي كان يعيش فيها ويدير صالة رياضية يقطن فيها.

وأسندت المحكمة للمدان تهمة الالتحاق بتنظيم “داعش” في سوريا عام 2013 والتواصل مع أشخاص أدينوا أيضاً بالعمل على تجنيد عناصر للقتال إلى جانب التنظيم، لكن المحكمة لم تفصح عن اسمه الحقيقي عملاً بالقوانين السويسرية.

وقالت وكالة “رويترز” نقلاً عن محطة (إس.آر.إف) إن “أمير فنترتور” البالغ من العمر 34 عاماً اعترف أمام المحكمة بتبنيه الفكر الجهادي لبعض الوقت ثم تخلى عنه، زاعماً بأن سفره إلى سوريا كان بغرض تقديم المساعدات الإنسانية.

وعبّر المتهم الذي يحمل الجنسيتين السويسرية والإيطالبة عن ندمه أمام المحكمة لكن الأخيرة رفضت طلب البراءة الذي تقدم به.

يشار إلى أن المحكمة السويسرية أدانت أيضاً رجلاً آخر يحمل الجنسيتين السويسرية والمقدونية بدفع مبلغ 4000 فرنك سويسري (4400 دولار)، مع وقف التنفيذ، ونَسبت إليه تهمة محاولة  السفر للالتحاق بتنظيم “داعش” والمساعدة  بتجنيد  أحد الأفراد وإلتحاقه بالتنظيم المتطرف في سوريا والعراق.


التعليقات