بغداد 21°C
دمشق 19°C
الخميس 29 أكتوبر 2020
الصورة من الإنترنت

تصريح رسمي من «الحكومة السوريّة» تعليقاً على «عدم مساهمة روسيا بإخماد حرائق حماة واللاذقيّة»


اتهم المدير العام لمؤسسة «الدفاع المدني» التابعة للحكومة السوريّة، من سمّاهم «حلفاء سوريا» بالتقاعس عن المساهمة بإخماد الحرائق التي اندلعت في ريفي حماة واللاذقيّة خلال الأيام الماضية.

وقال مدير الدفاع المدني اللواء “سعيد عوض” في تصريحات نقلتها صحيفة «تشرين» الموالية: إن «الحكومة السوريّة لم تتلقّ أي عروض من دول صديقة للمساعدة في إطفاء الحرائق التي اندلعت في غابات وأحراش محافظتي حماة واللاذقية، كروسيا مثلاً، وسوريا لم تطلب مساعدة من أحد»

وأضاف عوض أن «الحرائق ليس لها مثيل منذ عشرات السنين”، مشيراً إلى الاستعانة بعربات إطفاء من عدة محافظات بسبب نقص الإمدادات التي كانت عائقاً في إطفاء الحرائق، فضلاً عن وعورة المنطقة والطرقات في مواقع الحرائق».

واندلعت حرائق في مناطق ريف حماه لم تستطع الجهات التابعة للحكومة السوريّة حتى الآن، السيطرة عليها، حيث خلفت دماراً وأضراراً هائلة في الأحراش الجبلية الواقعة في ريف حماه، كما تسببت بنزوح عشرات العائلات عن منازلهم خشية وصول النيران إليها.

وأكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة حماة عن قطاع الزراعة، معن عاقل، وجود ثلاث حرائق كبيرة في المنطقة الغربية من محافظة حماة، هم حريق في منطقة شطحة الفريكة وحريق عين الكروم وحريق في منطقة مصياف.

وأشار عاقل، في حديث إلى إذاعة “شام إف إم” المحلية، إلى أن «هناك الكثير من المناطق لا يمكن إطفاء النيران فيها، إلا من خلال اليد العاملة نظرًا لوعورتها الشديدة»، في ظل غياب الطيران.


التعليقات