على خطى دولة الإمارات.. “البحرين” تستعد لعقد اتفاق سلامٍ مع إسرائيل

على خطى دولة الإمارات.. “البحرين” تستعد لعقد اتفاق سلامٍ مع إسرائيل

كشفت مصادر صحفية إسرائيلية أن مملكة #البحرين أعربت عن عزمها توقيع #اتفاق_سلام مع #إسرائيل، يجري التحضير لعقده خلال الأيام القادمة.

ورجحت المصادر قيام ولي العهد البحريني الأمير “سلمان بن حمد آل خليفة” بزيارة #القدس خلال الأسبوع المقبل لوضع اللمسات الأساسية على الاتفاق الذي ترعاه الولايات المتحدة الأميركية.

ورغم انقسام الآراء حول اتفاق السلام الذي عقدته #الإمارات وإسرائيل، وما شكله من جدل بين مؤيد ومعارض من دول المنطقة، كان ملك البحرين قد سارع إلى تهنئة دولة الإمارات بذلك الاتفاق الذي أُبرم في شهر أغسطس/ أب الماضي.

وسبق أن أصدرت “البحرين” خلال الأعوام الماضية، العديد من التصريحات، كشفت فيها عن وجود رغبة لديها ولدى العديد من الدول العربية بالتوصل إلى اتفاق سلام ينهي (الصراع) العربي الإسرائيلي المستمر منذ عشرات السنين.

وجاءت تلك التصريحات البحرينية، على لسان وزير خارجيتها “خالد بن أحمد آل خليفة” حين قال لإحدى الصحف الإسرائيلية: «إن لإسرائيل الحق في أن تعيش داخل حدود آمنة».

وأضاف الوزير البحريني خلال اللقاء الذي أجري منتصف العام 2019″:« إن مبادرة السلام العربية لم تُعرض على جزيرة أو دولة بعيدة، وإنما على إسرائيل، وإن بلاده تريد علاقات أفضل معها».

وتسعى #الولايات_المتحدة_الأميركية والعديد من الدول إلى إنجاح ما بات يعرف بـ “صفقة القرن” وفق مخطط يهدف لإنهاء الخلافات وصياغة علاقات جديدة بين إسرائيل وجيرانها من الدول العربية، تقوم على عقد اتفاقات سلام، بدأت نتائجها تتضح في انضمام دول كالإمارات ومساعٍ لدخول البحرين والسودان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة