بغداد 32°C
دمشق 27°C
الإثنين 28 سبتمبر 2020
من داخل المستشفى الوحيد في "إدلب" المخصص لاستقبال المصابين بـ كورونا- (الحل نت)

حصيلة جديدة لإصابات كورونا شمال غربي سوريا


أعلن مخبر الترصد الوبائي لشبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة تسجيل 20 إصابة بفيروس كورونا جديدة و5 حالات شفاء في مناطق شمال غربي سوريا.

وجاء في بيان المخبر مساء الجمعة « تم تسجيل 20 إصابة اليوم الجمعة، منها 7 في مدينة “الباب” و7 في مدينة “جرابلس” واثنتان في مدينة “أعزاز” و4 في محافظة إدلب، ليرتفع بذلك عدد الإصابات الكلي إلى 190».

وأشار البيان إلى أن عدد المتعافين من الفيروس المستجد ارتفع إلى 86 بعد تسجيل شفاء خمس حالات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

يشار إلى أن حصيلة الإصابات يوم الجمعة هي الأعلى في مناطق شمال غربي سوريا، منذ اكتشاف أول إصابة بالفيروس المستجد مطلع تموز /يوليو الماضي.

وحذّر فريق «منسقو استجابة سوريا» من كارثة إنسانيّة في مناطق شمال غربي سوريا، بسبب عدم الالتزام بضبط الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس كورونا في المنطقة.

وانتقد البيان ما أسماه «الأسلوب العشوائي» الذي يتعامل به الأهالي مع انتشار الفيروس، إضافة إلى استمرار التراخي في تطبيق الإجراءات اللازمة لمنع انتشار الفيروس المستجد.

وجاء في بيان الفريق «إن الأوضاع الإنسانية في شمال غربي سوريا وخاصةً في القطاع الطبي تستوجب التحرك بشكل فوري لمنع أن يجد فيروس كورونا موطئ قدم له في المنطقة».

وتشهد مناطق الشمال السوري خلال الأسابيع القليلة الماضية ارتفاعاً في أعداد الإصابات اليوميّة مقارنة بالأشهر الأولى لظهور الفيروس، كما انتشرت مطالبات بتطبيق إجراءات العزل الكامل في بعض المدن كمدينة الباب بريف حلب بسبب تسجيلها أعلى معدل إصابات شمالي سوريا.


التعليقات