بغداد 20°C
دمشق 23°C
الأحد 25 أكتوبر 2020
رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يزور حلبجة ـ إنترنت

حلبجة تُقدم مذكرة من /20/ مطلباً للكاظمي.. عن المفقودين وضحايا المدينة


وكالات

أعلن محافظ حلبجة آزاد توفيق، اليوم السبت، تسليم مذكرة تضم عدداً من مطالب أبناء المحافظة الى رئيس مجلس الوزراء #مصطفى_الكاظمي.

وقال المحافظ خلال مؤتمر صحفي إن «إدارة قدمنا مذكرة إلى الكاظمي، تضمنت /20/ نقطة، تحتوي على آلام الاطفال المفقودين وآلام عوائل الشهداء وتعويض الضحايا في محافظة حلبجة».

وأضاف أن «رئيس الوزراء أبلغنا بأنه يشعر بمعاناة أبناء محافظة حلبجة، وطالب بتشكيل وفد من الجهات المعنية في محافظة حلبجة وزيارة العاصمة #بغداد في أقرب وقت».

وتابع: «طلبنا من رئيس الوزراء الاتحادي تخصيص موازنة لحلبجة والتعامل معها من قبل الحكومة الاتحادية كمحافظة، وافتتاح الدوائر الاتحادية في #حلبجة».

وزار الكاظمي، الخميس الماضي، محافظة #أربيل في عاصمة #إقليم_كردستان، مع وفدٍ حكومي رفيع.

وذكرت وسائل إعلام محلية داعمة لحكومة الكاظمي، أن «رئيس الوزراء سيناقش مع حكومة كردستان القضايا الثنائية مع حكومة #بغداد».

والاثنين الماضي، زار وفد كردي برئاسة نائب رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني، العاصمة بغداد، والتقى برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وعدد من الوزراء بحكومة بغداد.

وكان الكاظمي قد أكد لطالباني، ضرورة التنسيق التام بين حكومة بغداد وأربيل، من أجل معالجة انخفاض اسعار النفط وجائحة فيروس “#كورونا”.

وأمس الجمعة، وصل “الكاظمي” إلى السليمانية والتقى بمُحافظها، وعدد من مسؤوليها المحليين، واطلع على واقعها الخدمي، وأبرز ملفات الأوضاع العامة فيها.

كما التقى بعددٍ من المواطنين «ومنهم عدد من الفلاحين المُطالبين بتسديد استحقاقاتهم المالية لقاء تسويق محاصيلهم».

فيما «اطلعَ على المشاكل وقضايا الاحتجاجات التي طرحوها، ووعدَ بإجراء مراجعة شاملة لكل الإجراءات الإدارية من أجل تلبية مطالبهم ومنح الحقوق، وفقاً للعدالة والمساواة لكل أبناء العراق».


التعليقات