بغداد 21°C
دمشق 19°C
الأربعاء 28 أكتوبر 2020
دير الزور

مليشيا “لواء العباس” تستولي على منزل وتحوله لمقر عسكري في ديرالزور


افتتحت مليشيا تابعة ل#الحرس_الثوري الإيراني، الجمعة، أول مقر لها بداخل الأحياء المأهولة في مدينة #دير_الزور (شرقي #سوريا) الخاضعة لسيطرة #الحكومة_السورية.

وقال مراسل (الحل نت) إن «مليشيا #لواء_العباس بقيادة المدعو “عدنان المسعود” والملقب “أبو العباس المياديني”، استولت على منزل في حي فيلات البلدية يعود لمدنيين نازحين، وحولته إلى مقر عسكري لها».

وأكد المراسل أن «”لواء العباس” كان متواجداً فقط في مدينتي #الميادين و#البوكمال، ويعد أحد أهم الأذرع الأمنية لمليشيا “الثوري الإيراني” في عموم المحافظة».

وأشار المراسل إلى «الانتهاكات المتعددة التي ارتكبها اللواء ذاته مسبقاً في مدينتي الميادين والبوكمال، من عمليات اعتقال متكررة تطال الشبان إلى جانب الاستيلاء المتكرر على منازل مدنيين نازحين، بحجج كثيرة أهمها معارضة النظام السوري الحاكم أو الانتماء لفصائل المعارضة المسلحة».

وسبق أن استولت ميليشيات إيران على اختلاف مسمياتها والمنتشرة في مناطق سيطرة الحكومة السورية في محافظة ديرالزور على مبان و منازل لعوائل مدنية أحد أفرادها يكون عنصر سابق ضمن فصائل المعارضة المسلحة أو مدنيون نازحون، وعملت على سرقة أثاثها و محتوياتها أو تحويلها مقرات عسكرية لها ولعوائل عناصرها


التعليقات