بغداد 17°C
دمشق 18°C
الخميس 29 أكتوبر 2020

المتحدث باسم «الجيش الإسرائيلي» يهنئ بشار الأسد بعيد ميلاده


هنّأ المتحدث باسم «جيش الدفاع الإسرائيلي» “أفيخاي أدرعي” الرئيس السوري “بشّار الأسد”، بعيد ميلاده الخامس والخمسين.

ووجه أدرعي عبر حسابه الرسمي في تويتر السبت التهاني للأسد بمناسبة عيد ميلاه حيث قال: «تهنئة خاصة للرئيس السوري بمناسبة عيد ميلاده الذي صادف يوم الجمعة».

وجاء في تغريدة التهنئة للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي «في العام الخامس والخمسين من عمر بشار الأسد تبقى الأمنية له ولسكان جنوب سوريا مستقبلاً أفضلاً وأجمل عبر التحرّر من كل تموضع إيراني والميليشيات الإيرانيّة أمثال حزب الله على الأراضي السوريّة، ليقي هذا البلد الخراب والدمار».

وأرفق أدرعي تغريدة التهنئة بصورة «كاريكاتير» تعبّر عن خضوع الأسد للميليشيات الإيرانيّة في سوريا، كما يظهر في الصورة “حافظ الأسد” وكأنه غير راض عن تصرفات ابنه بشّار، بحسب الصورة التي أرفقها أفيخاي في تغريدته.

وتأتي تهنئة “أفيخاي” أدرعي بعد يومين من قصف إسرائيلي تعرضت له مواقع عسكريّة في حلب، حيث قصفت طائرات حربية يرجح أنها تابعة للجيش الإسرائيلي منطقة «معامل الدفاع» وهي أبرز المواقع العسكريّة في مدينة #حلب، وتتمركز فيها الميليشيات الإيرانيّة.

وتكررت عمليّات القصف من قبل القوّات الإسرائيليّة التي تستهدف مواقع الميليشيات الإيرانيّة في سوريا، لكنها تركزت في الفترة الأخيرة على مناطق جنوب وشمال شرقي البلاد، وهي المرّة الأولى منذ أكثر من عام التي تقصف بها إسرائيل مواقع لتلك الميليشيات في محافظة حلب.

وكان مسؤولون إسرائيليون أكدوا في وقت سابق أن القوّات الإسرائيلية ستصعّد عملياتها العسكريّة ضد مواقع الميليشيات الإيرانيّة ضمن الأراضي السوريّة، في حين تسعى تلك الميليشيات لتوسيع نفوذها في العديد من المناطق السوريّة لا سيما في محافظتي دير الزور وحلب.د


التعليقات