بغداد 18°C
دمشق 18°C
الجمعة 30 أكتوبر 2020
الصورة من الإنترنت

بعد انتقادات لاذعة.. «الحكومة المؤقتة» تُصدّق شهادات السوريين المتراكمة في “تركيا”


عاد “مركز خدمة المواطن” التابع لـ #الحكومة_السورية_المؤقتة في #تركيا للعمل من جديد، بعد توقف لمدة 14 يوماً، بسبب فرض حجر صحي ضمن تدابير مكافحة فايروس #كورونا.

وأدى توقف المركز عن العمل إلى تعطيل بعض أعمال السوريين في تركيا، مثل التسجيل على رخصة القيادة أو في الجامعات التركية، في وقتٍ تراكمت فيه الشهادات التي تحتاج للتصديق على طاولات المركز.

وأعلن المركز، أمس السبت، عن انتهاء إنجاز كافة المعاملات المتراكمة خلال فترة إغلاق المركز، بعد توجيهات من رئيس الحكومة المؤقتة “عبد الرحمن مصطفى”، ليتم تصديق كافة الشهادات الدراسية.

وسيعود المركز للعمل بشكل طبيعي، اعتباراً من يوم غد الاثنين، بينما لا يزال يستقبل كافة المعاملات عبر المراسلات البريدية.

وتعرض المركز في أوقات سابقة، إلى انتقادات لاذعة من قبل المراجعين السوريين، بسبب سوء معاملة الموظفين لهم وعدم استقبالهم في المكتب، فضلاً عن حصر التعامل عبر البريد التركي PTT من أجل تصديق معاملاتهم.

وكان قد وصف أحد مسيّري المعاملات الطلابية المركز، بأنه «سفارة الأسد المؤقتة في “غازي عنتاب”»، منتقداً تصرف موظفي المركز معه بعد ختم شهادات الثانوية لسوريين، ومن ثم شطب الأختام، ما أدى إلى تلف الشهادات، مشيراً إلى «البعض منهم لا يملك سوى نسخة واحدة من شهاداتهم».

ويضطر السوريون في تركيا إلى مراجعة “مركز خدمة المواطن” في الحكومة السورية المؤقتة، من أجل تصديق شهاداتهم الدراسية بهدف تأمين متطلبات التسجيل، سواءً بالجامعات التركية أو لاستخراج رخصة قيادة أو من أجل تعديل الشهادات.


 


التعليقات

عاجل عاجل: زلزال بقوّة 6.6 يضرب مناطق غربي تركيا