بغداد 25°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
القوات العراقية ـ إنترنت

العراق: عمليات عسكرية في محافظتين تسفر عن مقتل ممول “داعش”


وكالات

أعلنت خلية الإعلام الأمني، القبض على قيادي “مهم” بتنظيم “#داعش”، وقتل ممول التنظيم في الرطبة التابعة لمحافظة #الأنبار.

وذكرت الخلية، في بيان أن «قيادة العمليات المشتركة أمرت طيران #التحالف_الدولي والوحدة التكتيكية الأولى من جهاز مكافحة الإرهاب بتنفيذ انزال جوي في قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار، وقد أسفر العملية عن مقتل الممول الرئيسي لمعسكرات “داعش” في القضاء».

وأضافت أن «العملية أسفرت أيضاً على القبض قيادي مهم  مِن تنظيم “داعش”»، فيما نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية قولها إن «العملية أسفرت أيضاً عن مقتل عنصر من “داعش” واعتقال شقيقه».

وإلى محافظة ديالى، فقد أكد عضو لجنة الأمن والدفاع في #البرلمان_العراقي عبد الخالق العزاوي، الاثنين، بأن نشاط “داعش” قد انحسر في /4/ مناطق فقط، أبرزها “ريف خانقين”.

العزاوي قال لصحافيين إن «الوضع الأمني في محافظة #ديالى مستقر تقريباً، رغم تسجيل بعض الخروقات بين فترة وأخرى».

من جهته، دمّرت هيئة #الحشد_الشعبي، /10/ مضافات لتنظيم “داعش” احداها مخزن الغذاء الرئيسي للتنظيم في ديالى.

وأشار مسؤول بالحشد إلى أن «ضبط المضافات وتدميرها جاء نتيجة جهود استخبارية مهمة، حيث تم العثور عليها في مناطق نائية جداً وجرى إخفاها بشكل معقد لمنع كشفها».

وسيطر “داعش” في حزيران 2014 على محافظة نينوى العراقية، ثاني أكبر محافظات العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي #الأنبار، ثم #صلاح_الدين.

إضافة لتلك المحافظات الثلاث، كان “داعش” قد سيطر على أجزاء من محافظتي #ديالى و #كركوك، ثم حاربته القوات العراقية لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في ديسمبر 2017.

ورغم هزيمته، عاد التنظيم ليهدّد أمن العراق، وباتت هجماته لافتة منذ مطلع العام الحالي، بخاصة عند المناطق الصحراوية والقرى النائية، والنقاط العسكرية الحدودية بين “#إقليم_كردستان” والمحافظات العراقية.


التعليقات