بغداد 28°C
دمشق 19°C
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
سجن "رومية" في العاصمة اللبنانية "بيروت"-إنترنت

بعد تسجيل إصابات بـ”كورونا”.. التخوف من قنبلة إنسانية في أكبر السجون اللبنانية


وصف نقيب المحاميين في #بيروت، الاثنين، تفشي فايروس #كورونا في أكبر السجون اللبنانية بـ«القنبلة الإنسانية»، داعياً إلى اتخاذ تدابير فورية للحد من انتشار الفايروس بشكلٍ أوسع.

يأتي ذلك، عقب تسجيل 22 إصابة بفايروس كورونا داخل سجن “رومية”(قريب من العاصمة، يحوي 4 آلف سجين)، 13 منها من السجناء و9 من عناصر قوى الأمن، حيث تم عزلهم في مكان مخصص للحجر داخل السجن، وفقاً لما ذكره موقع (الحرة).

وأشار نقيب المحاميين “ملحم خلف”، إلى أن الفايروس داخل السجن «أشبه بقنبلة إنسانية لا أحد يستطيع أن يحملها»، منوهاً لاستعداد العديد من الجمعيات بخصوص إجراء فحوص الكشف عن الفايروس.

وحث “خلف” الحكومة اللبنانية لعزل السجناء الذين تظهر عليهم الأعراض عن الآخرين، فضلاً عن تخفيف الاكتظاظ عبر القضاء وإخلاء السبيل بحسب القانون والأصول، «ما عدا الجرائم الشائنة الكبيرة والإرهاب».

وعن ظروف السجن وخدماته، أعرب “خلف” بالقول، «تسجيل إصابات بكوفيد-19 يجب أن يكون حافزاً لتحسين جودة الطعام والمياه، لأننا نتحدث عن سجون غير لائقة ولا يعتد فيها بقيمة الإنسان أو كرامته».

وكان قد طالب العشرات من أهالي سجناء “رومية”، العفو العام عن أبنائهم، في اعتصامٍ أمام قصر العدل في بيروت، الاثنين، معربين عن قلقهم من تفشي الفايروس لحدٍ أكبر داخل السجن، في وقتٍ بلغ عدد الإصابات بالفايروس في عموم لبنان إلى أكثر من 24 ألف إصابة، توفي منها 241 حالة، بحسب إحصائيات رسمية.


 


التعليقات