بغداد 28°C
دمشق 19°C
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
عناصر من "الدفاع الوطني" في ديرالزور ـ إنترنت

اشتباكات جديدة بين مليشيات “الثوري الإيراني” و”الدفاع الوطني” في ديرالزور..والسبب؟


ديرالزور (الحل نت)- أصيب 4 عناصر من مليشيات #الحرس_الثوري الإيراني، مساء أمس، خلال اشتباكات اندلعت بينهم وبين عناصر مع مليشيا “الدفاع الوطني” في مدينة #الميادين، بريف #ديرالزور الشرقي.

وقال مراسل (الحل نت) إن سبب الخلاف يعود لـ : «قيام عناصر من “الثوري الإيراني” بضرب عنصر من “الدفاع الوطني” وشتمه أثناء مروره على حاجز وسط المدينة، ما دفع بعناصر الأخير للهجوم على مقرات “الثوري الإيراني” والاشتباك مع عناصرها».

وأضاف المراسل: أنّ «الاشتباكات بين الطرفين استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقنابل يدوية، وحتى الآن يخيم التوتر على  المدينة التي استنفرت جميع المليشيات فيها».

وشهدت مدينة “الميادين” في 12 أغسطس الماضي، اشتباكات مماثلة، اندلعت بين ميليشيا “الدفاع الوطني” من جهة وميليشيات ” الحرس الثوري الإيراني” من جهة أخرى، على خلفية اعتقال الأولى عنصر محلي تابع للمليشيات الإيرانية في بلدة #الطيبة.

وتسيطر مليشيا “الحرس الثوري الإيراني” على أجزاء واسعة من مدينة “الميادين”، وتسعى جاهدة لإخراج مليشيا الدفاع الوطني منها وتحجيم دور القوات النظامية فيها، لتهيمن على المدينة بشكل كامل، على غرار ما فعلته بمدينة #البوكمال ذات الموقع الاستراتيجي على الحدود السورية العراقية.


التعليقات