بغداد 9°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
الصورة من مراسم توقيع "اتفاقية السلام"- إنترنت

برعاية أميركية.. توقيع “معاهدة السلام” بين الإمارات وإسرائيل


وقعت دولة #الإمارات_العربية_المتحدة و #إسرائيل، “معاهدة السلام” التي وُصفت بـ “التاريخية” بشكلٍ رسمي، اليوم الثلاثاء، برعاية أميركية في البيت الأبيض.

ووقّع كل من وزير الخارجية الإماراتي الشيخ “عبد الله بن زايد آل نهيان”، ورئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتانياهو” اتفاقية السلام بين البلدين، بحضور الرئيس الأميركي “دونالد ترامب”، ووزير الخارجية البحريني ” عبد اللطيف الزياني”، ونحو 700 ضيف من مختلف الدول.

في غضون ذلك، وقعت إسرائيل أيضاً اتفاقية إعلان تأييد السلام مع دولة البحرين، بحسب ما ذكره موقع (سكاي نيوز عربية).

وأشار وزير الخارجية الإماراتي، إلى أن معاهدة السلام «تمثل فكراً جديداً سيخلق مساراً أفضل وسيغير وجه الشرق الأوسط»، منوهاً إلى أن ذلك يُعتبر «إنجاز تاريخي لكل من أميركا وإسرائيل والإمارات».

فيما لفت رئيس الوزراء الإسرائيلي، إلى أن «السلام، سيتوسع ليضم دولاً عربية أخرى».

وأضاف، أن «المنافع الاقتصادية العظيمة لشراكتنا، يمكن الإحساس بها في كل المنطقة، وستصل لكل مواطنينا».

ومن جانبه، أعرب الرئيس الأميركي، بالقول «أنه وبفضل الدول الثلاث، نحن نقوم بخطوة تاريخية، من أجل تعزيز السلام والازدهار»، مشيراً إلى أن تلك الدول «ستتعاون معاً بشكلٍ قوي، وستنسق جهودها في العديد من القطاعات من السياحة والتجارة والرعاية الصحية والأمن».

واستضافت العاصمة واشنطن، مراسم توقيع معاهدة السلام، بعد تحضيرات مسبقة من قبل الدول الثلاث، حيث تسعى الإدارة الأميركية لإنجاح ما يسمى بـ “صفقة القرن” الهادفة لتطبيع العلاقات بين الدول العربية وإسرائيل.


 


التعليقات