ضمن سياسة الإقصاء التي تُمارسها حكومة #أنقرة ضد خصومها السياسيين، أعلن وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، الاثنين، عن عدد البلديات التي فُصل رؤسائها ممن يمثلون #حزب_الشعوب_الديمقراطي المعارض(HDP)، بعد توجيه عدد من التهم لهم.

واعترف “صويلو”، في كلمةٍ له خلال افتتاح دورة “التفاوض في الأحداث الاجتماعية” التي أقيمت في العاصمة “أنقرة”، أن ، «94 رئيس بلدية، قد تم فصلهم، خلال الخمس سنوات الماضية، وتعيين وصاة بدلاً منهم في #تركيا».

وتحدث “صويلو” عن العقوبات القضائية التي طالت 63 رئيس بلدية ممن أُبعدوا عن مناصبهم بين عامي 2014 و2019، لتصل إجمالي العقوبات إلى «628 عاماً و908 شهوراً و323 يوماً، بينما وصلت إجمالي العقوبات النهائية المؤكدة إلى 126 عاماً و230 شهراً و62 يوماً».

وكان “حزب الشعوب الديمقراطي” قد كشف في تقريرٍ له صدر في آب/ أغسطس الماضي، عن فرض حكومة “أردوغان” الوصاية على 81% من البلديات التي حصل عليها ممثلي الحزب عبر انتخابات البلدية.

الجدير بالذكر، أن حكومة “أردوغان” عيّنت وصاة على 51 بلدية كان قد فاز بها ممثلون لـ”حزب الشعوب الديمقراطي” في انتخابات البلدية 31 آذار/ مارس عام 2019، بينما بقيت 12 بلدية فقط من إجمالي عدد البلديات التي فاز الحزب برئاستها.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.