بغداد 20°C
دمشق 17°C
الجمعة 30 أكتوبر 2020
الصورة خاصة بموقع الحل نت

إعادة افتتاح شركات حوالات سورية بعد 3 أشهر من إغلاقها


سمح “مصرف سوريا المركزي” التابع للسلطات السورية، بعودة 3 شركات إلى #العمل، من أصل 6 شركات قرّر إغلاقها في حزيران الماضي، لارتكابها “مخالفات”.

وذكر #المصرف، في بيان نشره على صفحته في فيسبوك، أنه «تمت الموافقة على افتتاح كل من شركة شامنا، وشركة إرسال، وشركة فرعون، للحوالات #المالية الداخلية».

وتم الاكتفاء بفترة الإغلاق السابقة، كجزاء إداري متخذ بحق هذه الشركات، بحسب البيان.

ولفت إلى أنه «تجري متابعة تدقيق بيانات باقي الشركات وهي حافظ، وآراك، وماس، من قبل اللجنة المذكورة لتحديد الإجراء الأنسب الممكن اتخاذه بحقها لمعالجة المخالفات المكتشفة».

وكان المركزي أصدر في الـ 2 من حزيران الماضي، قراراً أغلق بموجبه، 6 شركات حوالات هي (شامنا، آراك، فرعون، ماس، حافظ، إرسال)، بسبب ارتكابها عدد من المخالفات، وفق القرار.

وكان #مصرف_سوريا_المركزي كشف مؤخراً، أنه يلاحق عمليات تسليم #الحوالات “باليد”، بتهمة “الإرهاب”، داعياً إلى إرسال الحوالات إلى المكاتب المرخصة من #الحكومة.

يذكر أن العديد من الأسر السورية، تعتمد في معيشتها على مبالغ مالية يحولها أبناؤها، أو أحد الأقارب خارج سوريا، وذلك في ظل ارتفاع الأسعار الجنوني في المناطق الخاضعة لسيطرة السلطات السورية، وانهيار #الليرة، إضافة إلى تفشي #البطالة.


التعليقات