بغداد 17°C
دمشق 18°C
الخميس 29 أكتوبر 2020
مبنى إدارة معبر سيمالكام الحدودي مع إقليم كردستان

المبعوث البريطاني الخاص بسوريا يتسلم طفلة من أيتام مقاتلي «داعش»


كشفت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا، الأربعاء، أن المبعوث البريطاني الخاص لسوريا “مارتن لونغدن”، وصل الثلاثاء إلى معبر سيمالكا الحدودي، وأجرى مباحثات قبل أن يستلم طفلة بريطانية «يتيمة» من عوائل مقاتلي تنظيم «داعش».

وأوضحت الدائرة عبر صفحتها في موقع «فيسبوك» أن لونفدن وصل على رأس وفد بريطاني تباحث مع الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية “عبد الكريم عمر” «العملية السياسية في سوريا والنظام الصحي في ظل انتشار وباء كورونا، وملف عشرات الألاف من المهجرين قسراً، والمشروع التركي لإجراء التغيير الديمغرافي في المنطقة»، وفق ما ورد.

وقال “عبد الكريم” عمر الرئيس المشترك لدائرة العلاقات إنه «تم التأكيد على ضرورة حل الأزمة في سوريا وفق القرارات الدولية وخاصة القرار ٢٢٥٤ بمشاركة كل مكونات الشعب السوري»، وفق ماورد.

وأضاف”عمر” أن «الطرفين تباحثاً الوضع الإنساني في المنطقة والتحديات التي تواجهها وخاصة بعد انتشار فيروس كوفيد 19 ،وتأثيرها على مناطق شمال وشرق سوريا وأهمية تقديم الدعم من المجتمع الدولي لمواجهة هذا الوباء».

واستلم المبعوث البريطاني في نهاية زيارته طفلة بريطانية يتيمة تبلغ من العمر ٤ سنوات «وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والمملكة المتحدة»، بحسب الدائرة.

وتعتبر هذه الزيارة هي الثالثة للمبعوث البريطاني إلى سوريا حيث سبق أن استلم 4 أطفال في الـ22 من تشرين الثاني، نوفمبر 2019، كما زار على رأس وفد دبلوماسي وعسكري القامشلي مطلع أيار/مايو من نفس العام.


التعليقات