بغداد 21°C
دمشق 19°C
الأربعاء 28 أكتوبر 2020
"أسماء الأسد" زوجة الرئيس السوري

“طلاس” يكشف المستور: أسماء الأسد تقود فريقاً للاستيلاء على أملاك شخصياتٍ رفيعة


كشف “فراس طلاس” نجل وزير الدفاع الأسبق في سوريا “مصطفى طلاس” عن عمليّة اقتصاديّة ستشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة، تتمثل بالاستيلاء على مجموعة كبيرة من أملاك شخصيّات عسكريّة في البلاد، وذلك من قبل فريق يتبع لأسماء الأسد حسب قوله.

وقال طلاس عبر صفحته في موقع «فيس بوك» إن مجموعة كبيرة من الضباط استولوا بطريقة غير شرعيّة على أملاك كثيرة في سوريا منذ فترة الثمانينات، «في حين يجري التخطيط لسلب ممتلكاتهم لصالح فريق يعمل مع أسماء الأسد».

وجاء في منشور طلاس: «بدأ فريق عمل يتبع لأسماء الأخرس (الأسد) مع فريق روسي بجرد هذه الأملاك بالتعاون مع جهاز أمني ليتم قريباً نقل قسم كبير من الأملاك لمقربين من أسماء أو مقربين من بعض الروس . بدأ التنفيذ مع المخاليف وسينتقل الى الجميع . وستكون نسبة الاستيلاء حسب الرضا عن المستولى على أملاكه».

وأضاف طلاس أن سوريا ستشهد خلال الأشهر القادمة «أحداث متفجّرة، وللأسف لن يعود هذا المال للخزينة السورية أو لمن ظلم سابقاً ونزعت ملكيته بمبلغ زهيد ، بل سيبيعه المقربين من أسماء لرجال أعمال عرب، نعم لقد أثرى الكثيرون بشكل لا شرعي ولكن ملكيتهم الان ستنزع بشكل لا شرعي بشع».

مجموعة كبيرة من الضباط الصغار والكبار مع المحيطين بهم أثرو منذ الثمانينات بطريقة لاشرعية ، وخاصة بشراء أو السلبطة على…

Gepostet von Firas Tlass am Dienstag, 15. September 2020

 

وتشهد عموم البلاد أوضاعاً اقتصاديّة متدهورة، تزامنت مع تدهور الحالة المعيشية للأهالي، لا سيما في المناطق الخاضعة لسيطرة «الحكومة السوريّة»، والتي تعصف بها أزمات نقص المواد الأساسيّة والمحروقات، يضاف إليها الغلاء الفاحش في أسعار السلع والخدمات وانهيار قيمة العملة المحليّة أمام العملات الأجنبيّة.


التعليقات