أعلن مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN في وحدة تنسيق الدعم تسجيل 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في مناطق شمال غربي سوريا.

وأكد المختبر في آخر إحصائياته حول كورونا في المنطقة، أن عدد الإصابات الإجمالي وصل إلى   422 إصابة بينما شفي 11، كما بلغت حصيلة المتعافين من المرض 114 شخص وبقيت حصيلة الوفيات ثلاثة أشخاص منذ انتشار بدء الفيروس. 

وأضاف المختبر المختبر في بيان له مساء الثلاثاء، أن عدد 77 حالة جديدة تم تأكيد إصابتها بالفيروس المستجد بعد إجراء فحوصات لـ280 شخص في مناطق شمال غرب سوريا.

وأعلنت #حكومة_الانقاذ التابعة لـ #هيئة_تحرير_الشام، الثلاثاء، عن إغلاق أماكن تجمعات المدنيين في محافظة #إدلب شمال غربي سوريا، خلال 48 ساعة، عقب تسجيل أكبر نسبة بفايروس #كورونا في المنطقة.

وطالبت الحكومة في بيانٍ، «بإغلاق جميع صالات الأفراح، وأماكن الألعاب الجماعية، والمسابح العامة، والمعاهد التعليمية الخاصة، والملاعب، والصالات الرياضية، خلال مدة 48 ساعة، ويعمل به اعتباراً من تاريخه ولمدة أسبوعين قابلة للتجديد حسب ظروف وانتشار الوباء».

وتشهد محافظة #إدلب ارتفاع في أعداد الإصابات بالفايروس، وسط الاستهتار وعدم تطبيق معايير الوقاية منه، فضلاً عن عدم استجابة الجهات الصحية للمطالب المتكررة بحجر مدن رئيسية ينتشر بها المرض بشكل سريع، كمدينة “الباب” في ريف حلب الشرقي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة